رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هاني الناظر: هل دمج الوزارات سيحقق التقدم والتطور أم لا؟

هاني الناظر: هل دمج الوزارات سيحقق التقدم والتطور أم لا؟

سوشيال ميديا

هاني الناظر

هاني الناظر: هل دمج الوزارات سيحقق التقدم والتطور أم لا؟

مصطفى المغربي 27 أغسطس 2016 08:08

طرح الدكتور هاني الناظر رئيس مركز البحوث السابق، مقترح لدمج عدد من الوزارات مع بعضها البعض.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “هل نحن في حاجة إلى دمج وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في وزارة واحدة تحت مسمى وزارة التعليم والمعارف".

 

وتابع: "وفصل وتحويل وزارة البحث العلمي إلى وزارة العلوم والتكنولوجيا ودمج وزارة السياحة والآثار تحت مسمى وزارة التنمية السياحية، ودمج وزارة التضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتنمية الإدارية في وزارة بمسمى وزارة التنمية الاجتماعية والبشرية".

 

وأضاف: "وضم وزارة شئون مجلس النواب ووزارة التنمية المحلية تحت مسمى وزارة الشئون النيابية والمحليات وضم وزارة الاستثمار والاقتصاد والتجارة والصناعة تحت مسمي وزراة الشئون الاقتصادية والصناعية".

 

وواصل: "ودمج وزارة الزراعة والتموين تحت مسمى وزارة الزراعة والغذاء ودمج وزارة الكهرباء والبترول تحت مسمى وزارة الطاقة، وضم ملف الإعلام إلى وزارة الثقافة وتصبح وزارة الثقافة والإعلام، ويتولى إداراتها شخصية مؤهلة لهذا الموقع الخطير؟".

 

وتساءل: "هل هذه الإدماجات لتلك الوزارات سوف تحقق تطور في عملها وإنجاز أفضل على أرض الواقع وحل للعديد من المشاكل التي تعوق عملها؟ أم أن هذه الأفكار والاندماجات غير قابلة للتطبيق؟".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان