رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نادر فرجاني: استقالة وزير التموين تستهدف التستر على الفساد

نادر فرجاني: استقالة وزير التموين تستهدف التستر على الفساد

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني: استقالة وزير التموين تستهدف التستر على الفساد

مصطفى المغربي 26 أغسطس 2016 09:29

رأى نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية، أن استقالة الدكتور خالد حنفي وزير التموين من منصبه، تستهدف التستر على الفساد.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر": “أأقالوه أم تستروا على فسادهم الفاجر في التلاعب بقوت الشعب الطيب؟".

 

وتابع: "الاستقالة "الطوعية" لوزير التموين في حكومة السلطان البائس، التي صُوّرت وكأنها استجابة لضغط "الرأي العام" الذي يجهدون لقتله، والذي كان بالمناسبة مرشحًا رئيسًا للوزراء في فترة سابقة، من دون إحالة للنائب العام أو تحقيق ولو صوري في مجلس تنابلة السلطان ليس إلا تسترا على فساد فاجر لم يتنزه عن التربح من التلاعب بالقوت الضروري للشعب المبتلى بالحكم العسكري، التسلطي والفاسد".

 

وتابع: "الرجل كان متهمًا، في حدود ما اتيح لنا عبر حواجز النار التي يقيمون حول الحقيقة، بالضلوع في الفساد الفاجر في جميع الأسواق المتصلة بغذاء سواد الشعب.. القمح والأرز والسكر وحتى رغيف الخبز، وعلى الأرجح وله في هذا الفساد الفاجر شخصيًا ما يبرر إنفاقه الباذخ مثل الإقامة في فندق مترف بأضعاف مرتبه من مال الشعب".

 

وأضاف: "السماح للمتهم بالانسحاب في هدوء والتمتع بما نهب، وربما يكافأفيما بعد بمنصب أكثر مزايا من مال الشعب أو في القطاع الخاص، بلا ملاحقة قانونية واجبة بينما يتباهي الحكم العسكري ومعاتيهه بالتبجح بملاحقة الفساد الصغير وعقابه، تعني على الأرجح أن الفساد الفاجر الذي ضلع فيه "الزير" المُقال يصل إلى قلب السلطة الحاكمة وبطانتها".

وقدم الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، قرار استقالته من منصبه، أمس الخميس، إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

 

وقال النائب والإعلامي مصطفى بكري، إن خالد حنفي وزير التموين منذ توليه مهام منصبه في يناير عام 2014، وهو مقيم في جناح خاص بفندق سميراميس تصل مساحته إلي 231 متر، وتبلغ تكاليف الإقامة 534 دولار لليلة الواحدة دون نفقات الطعام والشراب، إلي جانب حجزه لغرفة لجانب الجناح تبلغ تكلفتها أكثر من 200 دولار، مشيرًا إلي أن تكلفة الإقامة الخاصة بالوزير بلغت أكثر من 7 ملايين جنيه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان