رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عصام حجي: منع وضع الصلبان فوق الكنائس إهانة لكل مسلم

عصام حجي: منع وضع الصلبان فوق الكنائس إهانة لكل مسلم

سوشيال ميديا

عصام حجي

عصام حجي: منع وضع الصلبان فوق الكنائس إهانة لكل مسلم

عبدالله بدير 25 أغسطس 2016 21:38

استنكر عصام حجي العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، وصاحب مبادرة الفريق الرئاسي لانتخابات 2018، صياغة قانون بناء موحد لدور العبادة.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مشروع قانون منع الكنائس من وضع الصليب فوقها هو إهانة لكل مسلم ومصري قبل أن يكون أي شيء آخر".


وأضاف: "كيف لنا كمسلمين أن نطلب الرحمة والمحبة ونحن نمنعها عن أخوتنا المسيحيين؟، كيف لنا أن نكون بهذه القسوة في تغييب ضمائرنا ولا نذكر أن تحت صليب كاتدرائية العباسية عقدت صلاة الجمعة للمسلمين حينما أغلق الأزهر الشريف من مختلف المستعمرين على مر العصور؟".


وتابع: "كيف نشعر بالكرامة والعزة وأخوتنا المسيحيين تسلب حقوقهم في إيجاد مكان أدمي للعبادة ويهزأ بألآمهم لهذا الحد؟، أن صمت كل مسيحي في مصر صرخة تنادي ضمير كل مسلم صحيح العقيدة، الصليب فوق كل كنيسة حق لكل مسيحي و شرف لكل مسلم، (ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)".




يشار إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية، وصفت مشروع بناء الكنائس بأنه "توافقي"، وسيحل أزمة بناء الكنائس، عقب لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوفد كنسي ترأسه "البابا تواضروس الثاني"، وسط اعتراضات من شباب الحركات القبطية، والشخصيات العامة.


وطالبت "تنسيقية المواطنة" خلال مؤتمر عقدته مؤخرًا بأحد فنادق القاهرة، برفض مشروع قانون بناء الكنائس، باعتباره "عائقًا" ضد البناء، بالتوازي مع مطالبة الدولة بإعداد قانون موحد لدور العبادة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان