رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمد الباقر عن الاستئناف على إخلاء سبيل مالك عدلي: النيابة تتعمد مخالفة القانون

محمد الباقر عن الاستئناف على إخلاء سبيل مالك عدلي: النيابة تتعمد مخالفة القانون

سوشيال ميديا

موقف محمد الباقر من الاستئناف على إخلاء سبيل مالك عدلي

محمد الباقر عن الاستئناف على إخلاء سبيل مالك عدلي: النيابة تتعمد مخالفة القانون

غادة بريك 25 أغسطس 2016 14:58

أكد محمد الباقر المحامي بمركز عدالة للحقوق والحريات، أن استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي، الناشط الحقوقي، مخالف للقانون.

 

وقال الباقر في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " عندما تقوم النيابة العامة بإشارة من المحامي العام باستئناف قرار إخلاء سبيل مالك عدلي الذي صدر اليوم في جلسة نظر استئناف ضد قرار الحبس الاحتياطي الذي أصدرته النيابة يوم 16-8، وسيتم تحديد جلسة السبت القادم 27-8-2016 لنظر استئناف النيابة".

 

وتابع: "يكون الأصل طبقا لقانون الإجراءات الجنائية المادة 167 الذي يؤكد على عدم جواز استئناف على استئناف ، اي عدم جواز استئناف النيابة على قرار إخلاء السبيل الصادر ضد قرارها من دائرة جنايات".

 

وواصل: "أي بكل وضوح المحامي العام والنيابة بقصد وتعمد وعلى علم يخالفون صحيح القانون .. يشاركون في انتهاك تقييد الحرية والتعسف في الإفراج كنوع من انواع التدكير لشخص هو في الأصل لم يقم بتهمة".

وقال مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن النيابة العامة قررت الاستئناف على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي الصادر اليوم الخميس.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه سيعرض يوم السبت على دائرة جنايات بنها المنعقدة بغرفة المشورة.

 

وأكد أن القرار الصادر من النيابة العامة بالاستئناف غير قانوني طبقًا لنص المادة 167 إجراءات جنائية الذي ينص على أن قرارت غرفة المشورة نهائية ولا يمكن الاستئناف عليها، موضحًا أن الإجراء الذي تم بقبول الاستئناف اليوم غير قانوني.


وقررت الدائرة 3 جنايات جنوب بنها إخلاء سبيل مالك عدلي، مدير الوحدة القانونية بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الخميس، بقبول الاستئناف المقدم على قرار حبسه.


يذكر أن عدلي محبوس احتياطيًا منذ 6 مايو الماضي على ذمة القضية رقم 4016 لـسنة 2016 إدارى شبرا الخيمة ثاني، بتهمة التحريض على التظاهر وقلب نظام الحكم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان