رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد استئناف النيابة على إخلاء سبيل مالك عدلي.. جمال عيد: النظام اعتاد كسر القانون

بعد استئناف النيابة على إخلاء سبيل مالك عدلي.. جمال عيد: النظام اعتاد كسر القانون

سوشيال ميديا

جمال عيد

بعد استئناف النيابة على إخلاء سبيل مالك عدلي.. جمال عيد: النظام اعتاد كسر القانون

غادة بريك 25 أغسطس 2016 12:50

استنكر جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل الناشط الحقوقي مالك عدلي.


وقال عيد في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "استئناف النيابة ضد استئناف حبس مالك باطل قانونًا لكن سيادة القانون، رحلت عن مصر !".

وتابع: "قبلنا أو نسينا أو فرطنا في حق مئات من السجناء تجاوزوا الحد الاقصى للحبس الاحتياطي بعد تعديله وقت الظالم "عدلي منصور" فاعتادوا كسر القانون".


وقال مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، أن النيابة العامة قررت الاستئناف على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي الصادر اليوم الخميس.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه سيعرض يوم السبت على دائرة جنايات بنها المنعقدة بغرفة المشورة.


وأكد أن القرار الصادر من النيابة العامة بالاستئناف غير قانوني طبقًا لنص المادة 167 إجراءات جنائية الذي ينص على أن قرارت غرفة المشورة نهائية ولا يمكن الاستئناف عليها، موضحًا أن الإجراء الذي تم بقبول الاستئناف اليوم غير قانوني.


وقررت الدائرة 3 جنايات جنوب بنها إخلاء سبيل مالك عدلي، مدير الوحدة القانونية بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الخميس، بقبول الاستئناف المقدم على قرار حبسه.


يذكر أن عدلي محبوس احتياطيًا منذ 6 مايو الماضي على ذمة القضية رقم 4016 لـسنة 2016 إدارى شبرا الخيمة ثاني، بتهمة التحريض على التظاهر وقلب نظام الحكم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان