رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عصام حجي يرد على السيسي: التعليم أقوى من التسليح في ردع الإرهاب

عصام حجي يرد على السيسي: التعليم أقوى من التسليح في ردع الإرهاب

سوشيال ميديا

عصام حجي صاحب مبادرة الفريق الرئاسي لانتخابات 2018

عصام حجي يرد على السيسي: التعليم أقوى من التسليح في ردع الإرهاب

أحمد عيد 06 أغسطس 2016 22:56

وجه عصام حجي، العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، وصاحب الفريق الرئاسي" target="_blank">مبادرة الفريق الرئاسي لانتخابات 2018، رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وقال "حجي" ردًا على تصريح السيسي، خلال الكلمة التي أدلاها أمس السبت بمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، بشأن ضرورة تسليح الجيش لمواجهة الإرهاب: "حان الوقت لنعي جميعاً أن التعليم هو أقوى سلاح لمحاربة الإرهاب والتطرف".
 
وأضاف: "لا تسطيع أسلحة العالم مجتمعة وحدها أن تردع أصحاب النفوس الضعيفة ممن ملأ قلوبهم الغضب وغُيبت بصيرتهم وفَقدوا الرغبة في الحياة".



شاهد الفيديو الذي نشره عصام حجي على فيس بوك

وأطلق عصام حجي، العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، قبل أيام، مبادرة "الفريق الرئاسي" لانتخابات 2018 الرئاسية.

ووصف "حجي" المبادرة بأنها "مصرية سلمية مفتوحة للجميع" مؤكدًا أن "كل أعضاءها يتكاتفون تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض، ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع".

وذكر أن المبادرة تطرح مشروع رئاسي قوامه التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتي الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي.

كما تقدم المبادرة رؤية شاملة للتغيير في سبيل النهوض بمصر من خلال خطة متكاملة تقوم على خمس محاور أساسية، بحسب صُناعها، هي:

- تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية
- تطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة
- حرية وتمكين المرأة وتطوير قانون الأحوال المدنية
- المساواة الدينية الكاملة والغير مشروطة
- تطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها


وأضاف حجي: "تنفذ هذه المحاور عبر برنامج زمني من أربع سنوات، نستعين خلالها بالخبرات المصرية في الداخل والخارج وبوضع الأولويات لها في الموازنة العامة للدولة وتكريس كل العوائد الداخلية والمساعدات الخارجية لمدة أربع سنوات للقضايا الخمس".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان