رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مبادرة عصام حجي" تحذر الإعلام من المزايدات والأكاذيب

مبادرة عصام حجي تحذر الإعلام من المزايدات والأكاذيب

سوشيال ميديا

شعار مبادرة الفريق الرئاسي 2019

"مبادرة عصام حجي" تحذر الإعلام من المزايدات والأكاذيب

أحمد عيد 05 أغسطس 2016 21:55

حذرت مبادرة الفريق الرئاسي لانتخابات 2018 الرئاسية، والتي أطلقها عالم الفضاء المصري عصام حجي، الإعلام من نشر الأكاذيب في تغطية أخبارها.


ووجهت "المبادرة" رسالة للإعلام، في بيان بثته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، جاء فيها: "تهيب المبادرة من بعض الجهات الإعلامية المضللة؛ ضبط ومراجعة النفس في حملات التشويه الممنهجة ضد المبادرة وتقديم النقد الموضوعي البناء المبني على أهداف المبادرة بالنهوض بالتعليم ووئد روح الاحتقان وتقديم ردود واضحة لمحاربة الفقر والجهل والمرض وهي الأمور المصيرية لكل أسرة مصرية".

وتابعت: "نرجو أن ينأى إعلام الدولة بنفسه عن المزايدات وتعمد نشر الأكاذيب والتنكيل بأي حراك مدني سلمي، فذلك يحمل في طياته التشكيك في وجود نوايا صادقة لدى الدولة في خوض انتخابات نزيهة في 2018 والتي هي اليوم حلم الملايين للتغير".

وأضافت: "نصيحة للمستخفين بالعقول.. لا تقايضونا على العيش في كابوس أو الموت من أجل حلم.. فإذا اجبرنا اليوم على الخيار الأول، فلن يبقى لنا غدا سوى الخيار الثاني".

وأطلق عصام حجي، العالم المصري بوكالة ناسا الفضائية، قبل أيام، مبادرة "الفريق الرئاسي" لانتخابات 2018 الرئاسية.

ووصف "حجي" المبادرة بأنها "مصرية سلمية مفتوحة للجميع" مؤكدًا أن "كل أعضاءها يتكاتفون تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض، ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع".
 

وذكر أن المبادرة تطرح مشروع رئاسي قوامه التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتي الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي.


كما تقدم المبادرة رؤية شاملة للتغيير في سبيل النهوض بمصر من خلال خطة متكاملة تقوم على خمس محاور أساسية، بحسب صُناعها، هي:

- تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية
- تطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة
- حرية وتمكين المرأة وتطوير قانون الأحوال المدنية
- المساواة الدينية الكاملة والغير مشروطة
- تطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها

و أضاف حجي: "تنفذ هذه المحاور عبر برنامج زمني من أربع سنوات، نستعين خلالها بالخبرات المصرية في الداخل والخارج وبوضع الأولويات لها في الموازنة العامة للدولة وتكريس كل العوائد الداخلية والمساعدات الخارجية لمدة أربع سنوات للقضايا الخمس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان