رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مشاهير تويتر: محاولة اغتيال علي جمعة "جريمة".. وآخرون: من المستفيد؟

مشاهير تويتر: محاولة اغتيال علي جمعة جريمة.. وآخرون: من المستفيد؟

سوشيال ميديا

علي جمعة

مشاهير تويتر: محاولة اغتيال علي جمعة "جريمة".. وآخرون: من المستفيد؟

مصطفى المغربي 05 أغسطس 2016 18:09

أدان مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" محاولة الاغتيال التي تعرض لها الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، ظهر اليوم الجمعة.

 

وقال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس: “الشيخ علي جمعة، حمدًا لله على سلامتك و بقيت لنا ولمصر منارة للاستنارة والعقلانية، نحمد الله ونشكره على نجاتك من قوى الغدر والإرهاب".

وتساءل الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة: “لا للحوار أو الخلاف بالرصاص، علي جمعة اخطأ عندما حلل القتل واستباح الدم لكن خطيئة أن يكون الرد بذات المنطق السؤال، من له مصلحة؟ ومن المستفيد؟".

وتابع الداعية الإسلامي عمرو خالد: “ندين بشدة حادث الاعتداء على العالم الكبير ومفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة صاحب المذهب الوسطي الإنساني المستنير، نسأل الله أن يحفظه ويديمه منارة للعلم والدين وأن يحفظ مصر من كل سوء".

وأضاف جابر الحرمي رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية: "غير مستبعد أن تكون ما سمي بمحاولة اغتيال المدعو علي جمعة ما هي إلا مسرحية تعاد فصولها مع كل "ساقط" في بورصة المبادئ والأخلاق والقيم".

وذكر النائب البرلماني هيثم الحريري: “ندين محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي مصر الأسبق، علينا جميعًا أن نتكاتف رئيسًا وحكومة ونوابًا وشعبًا للقضاء على كل الإرهاب بكل صوره، العمليات الأمنية الناجحة التي تقوم بها المؤسسات الأمنية لن تنجح وحدها في القضاء على الإرهاب، علينا أن نضع كل إمكانياتنا الرسمية والشعبية للنهوض بالتعليم والقضاء على الفقر وتحقيق العدالة بين الناس".

وأردف الإعلامي السعودي حسين شبكشي: “الإرهاب والتطرف مستمر، محاولة اغتيال مفتي مصر الأسبق علي جمعة ونجاته منها، والعجيب أن هناك من يأسف ويتحسر لنجاته منها، نفسيات مريضة".

واستطرد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: "يدين حزب المصريين الأحرار المحاولة الفاشلة لاغتيال د. علي جمعة من أعداء الوطن الذين يحاولون إسكات أي صوت مستنير يواجه ظلامهم وجهلهم".

وأوضح الداعية الكويتي طارق السويدان: ““اعتبر محاولة اغتيال الشيخ د. علي جمعة جريمة آثمة مهما كانت الجهة التي وراءها "ولا أدري من هم حتى الآن، ولا يجوز قتل أي إنسان لمجرد أنه صاحب رأي أو أيد العنف بقوله لا بفعله، فما بالكم بعلماء الأمة، أقول هذا بكل صدق وشفافية، رغم اختلافي الجذري معه في موقفه تجاه قتل الأبرياء في ميدان رابعة".

وعلقت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة : "الحمد لله على سلامة الدكتور علي جمعة، ولعلها تكون رسالة تذكر الداعين للمصالحة مع الإخوان بأنهم جماعة دموية آثمة".

ونجا الدكتور على جمعة المفتي السابق للديار المصرية من محاولة اغتيال تعرض لها، أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان