رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السوشيال ميديا في أسبوع.. تنعي أحمد زويل وترفض بيع الجنسية

السوشيال ميديا في أسبوع.. تنعي أحمد زويل وترفض بيع الجنسية

سوشيال ميديا

أحمد زويل

السوشيال ميديا في أسبوع.. تنعي أحمد زويل وترفض بيع الجنسية

مصطفى المغربي 05 أغسطس 2016 11:11

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، "مشروع عصام حجي الرئاسي"، "مشروع قانون بيع الجنسية المصرية"، "وفاة أحمد زويل"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

مشروع عصام حجي الرئاسي

أعلن الدكتور عصام حجي المستشار العلمي الأسبق برئاسة الجمهورية تفاصيل مشروع الانتخابات الرئاسية 2018.

 

وقال حجي: "كلي إيمانًا أن مصر اليوم تحتاج لتكاتف كل الأيادي الشابة في إرادة موحدة لمحاربة الجهل والفقر والمرض لرد كرامة كل مصري".

 

وأضاف: "شرف كبير أن أسهم كأي باحث مصري في رسم مشروع رئاسي مبني على التعليم و المساواة و الوحدة الوطنية تحتضنه مجموعة من خيرة شباب قوى 25 يناير وهي صاحبة هذه المبادرة الجديدة لتقديم رؤية بديلة في 2018 لرسم دولة مدنية حديثة بخطى واقعية مستعينة بخبرات مصر الشابة بالداخل و الخارج".

 

وتابع: "لم يتم تحديد أي أسماء حتى الأن لخوض انتخابات 2018 والأسماء خارج نطاق اهتمامي و لست عضوا أو رئيسا بأي كيان ولكني مؤمن كل الإيمان بأن العلم و التعليم هم المخرج الحقيقي لمصر".

 

وأثارت المبادرة حالة من الجدل بين مشاهير السياسة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر".

لمعرفة ردود الفعل حول مشروع عصام حجي الرئاسي اضغط هنــا

 

بيع الجنسية المصرية

تلقى قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمود رسلان، نائب رئيس مجلس الدولة، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القرار الخاص بدخول وإقامة الاجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها والقانون المتعلق بالجنسية المصرية.

 

ويشمل مشروع القانون، منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب مقابل ودائع مالية.

 

واستنكر نشطاء السوشيال ميديا مشروع القانون، كما هاجموا النظام الحالي، موضحين أن هذا القانون سيكون بداية قيام دولة إسرائيل الكبرى.

لمعرفة ردود فعل النشطاء عن بيع الجنسية المصرية اضغط هنــا

 

فك حصار حلب

قطع النظام السوري طريق الإمداد "الكاستيلو" بين ريف حلب الشمالي إلى الأحياء الشرقية للمدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضة، بعد هجوم عنيف بمساندة من سلاح الجو الروسي، لتصبح بذلك مناطق سيطرة المعارضة في المدينة محاصرة بشكل كامل.

 

وبدأت المعارضة السورية، الأحد الماضي، عملية واسعة في محيط مدينة حلب، لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري منذ مطلع الشهر الجاري.

 

كما أعلنت المعارضة السورية انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات فك الحصار عن مدينة حلب التي تطوقها قوات الرئيس السوري، بشار الأسد.

 

وندد مشاهير العرب على السوشيال بالحصار على حلب، وذلك بعد محاولات المعارضة السورية، لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري.

لمعرفة ردود فعل المشاهير تضامنًا مع حلب اضغط هنــا

 

وفاة أحمد زويل

توفي العالم الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل، الثلاثاء الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يبلغ 76 عامًا، ويُشار إلى أنَّ زويل حصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999.

 

ومن المقرر أن يصل جثمان الدكتور أحمد زويل، ظهر غدٍ السبت، إلى القاهرة على الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، وسيرافق الجثمان أسرة الفقيد الراحل، حيث سيتم نقله من "لوس أنجلوس" مقر الوفاة إلى نيويورك، ليستقل مصر للطيران.

 

وعقب وصول جثمان الدكتور أحمد زويل سيتم نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة، تمهيدًا للجنازة العسكرية يوم الأحد المقبل، ومن المقرر وصول الجثمان إلى قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، ووصول أسرته إلى صالة رقم 3

 

وسادت حالة من الحزن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نعى عدد من مشاهير السياسة والرياضة والفن، الدكتور أحمد زويل.

لمعرفة ماذا قال مشاهير السوشيال ميديا عن أحمد زويل بعد وفاته اضغط هنــا

 

لمعرفة أبرز 5 مقولات للدكتور أحمد زويل اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان