رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كمال خليل: قرض صندوق النقد بداية للصراع الطبقي

كمال خليل: قرض صندوق النقد بداية للصراع الطبقي

سوشيال ميديا

كمال خليل

كمال خليل: قرض صندوق النقد بداية للصراع الطبقي

مصطفى المغربي 05 أغسطس 2016 10:01

رأى الناشط اليساري كمال خليل أن قرض صندوق النقد الدولي سيكون بداية الصراع الطبقي ورفع حالة الاضراب العام.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مع القرارات المؤلمة المنتظرة والتي يعد لها النظام الحاكم بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي سوف تدخل البلاد في حالة من الصراع الطبقي المكشوف".

 

وتابع: "فالنظام الحاكم سوف يقوم بتحميل الطبقات الشعبية والطبقة الوسطى عبء الأزمة الاقتصادية برفع أسعار السلع والخدمات بمعدلات غير مسبوقة رغم ارتفاعها طوال العامين الماضيين بمعدلات غير قليلة، المعركة قادمة لامحالة".

 

وأضاف: "النظام سيسعى لتوحيد كافة شرائح الطبقة الرأسمالية الكبيرة من خلفه، وسيحاول فرض كل قراراته بالقمع وبقوة السلاح، وستنمو الحركة العفوية والاحتجاجية وسط العمال والموظفين والمهنيين بشكل عام".

 

وواصل: "وستنتقل الطبقة الوسطى من حالة النضال الديمقراطي العام إلى حالة النضال الاجتماعي لأنها ستنزل إلى الدرك الاجتماعي الأسفل في حالة خسارة المعركة".

 

واختتم: "الصراع الطبقي المكشوف وحالة الاضراب العام والعصيان ستكون عنوان المرحلة القادمة، توحيد الصفوف وتنظيمها واجب أساسي، فالمعركة مصيرية وتم فرضها على الشعب من قبل العصابة الحاكمة".

وأكد صندوق النقد الدولي،في وقت سابق، أن مصر طلبت الحصول على دعم مالي من الصندوق، وأعلنت الحكومة أنها تستهدف تمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على 3 سنوات من بينهم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان