رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسامة الأزهري: أحمد زويل يمثل صفحة مجيدة في تاريخ مصر

أسامة الأزهري: أحمد زويل يمثل صفحة مجيدة في تاريخ مصر

سوشيال ميديا

أسامة الأزهري

أسامة الأزهري: أحمد زويل يمثل صفحة مجيدة في تاريخ مصر

مصطفى المغربي 03 أغسطس 2016 14:33

نعى الدكتور أسامة الأزهري عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، وفاة الدكتور أحمد زويل، عالم الكيمياء الحاصل على جائزة نوبل، والذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رحمك الله يا دكتور زويل، حزنت حزنًا شديدًا على وفاة الدكتور زويل، ذلك الإنسان المصري العبقري الفريد، والذي يمثل صفحة مجيدة في تاريخ مصر، ومظهرًَا من مظاهر عبقريتها وتألقها، وواحدًا من سلسلة الشخصيات المصرية التاريخية التي ترفع رأس مصر أمام العالم".

 

وتابع: "لقد كان رحمه الله لمحة من العبقرية المصرية الأصيلة في أشد صور سطوعها وتألقها، وكان شخصية من الشخصيات المصرية الكبيرة التي أضافت إلى التراث الإنساني إضافة تقفز بها البشرية خطوات في سلم الحضارة، وكلما تذكرت لحظات اللقاء بشخصه الكريم، الشديد التهذيب ازددت حزنا عليه".

 

وأضاف: "لقد مضى شخصك الكريم يا دكتور زويل وبقي لنا من بعدك مشروعك العلمي، واكتشافاتك العبقرية، والروح التي كنت تبثها في مصر وأبناء مصر لإحياء الاهتمام بالعلم والبحث العلمي، وأن البحث العلمي هو الحل والمفتاح لكل أزماتنا ومشكلاتنا".

 

واختتم: "اللهم ارحم الدكتور أحمد زويل، وتغمده بواسع رحمتك، واجعل الجنة مثواه، وارزقه صحبة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وعوض مصر بعشرات ومئات من أمثاله، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتوفي العالم الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل، أمس الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يبلغ 76 عامًا، ويُشار إلى أنَّ زويل حصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان