رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مشاهير السوشيال ميديا ينعون زويل: فقدنا قيمة علمية نادرة

مشاهير السوشيال ميديا ينعون زويل: فقدنا قيمة علمية نادرة

سوشيال ميديا

أحمد زويل

مشاهير السوشيال ميديا ينعون زويل: فقدنا قيمة علمية نادرة

غادة بريك 03 أغسطس 2016 12:03

حالة من الحزن سادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نعى عدد من مشاهير السياسة والرياضة والفن، الدكتور أحمد زويل الفائز بجائزة نوبل، بعد وفاته مساء أمس الثلاثاء.


روى خيري رمضان موقف له مع الدكتور زويل قائلًا: "كشف لي الراحل الدكتور أحمد زويل منذ شهور أنه سيعلن قريبًا عن اكتشاف علمي كبير فى مصر ليت الحكومة تحمي مشروع مدينة زويل هي الأمل العلمي".

قال الكاتب والسينارسيت مدحت العدل: "مات زويل العالم المصري العظيم الذي إختصروه في خلاف على قطعة أرض .. لا كرامة لنبي في وطنه .. رحمه الله رحمة واسعة على ما وهبنا من علم ينتفع به".

وتابع المخرج والبرلماني خالد يوسف: العالم الراحل أحمد زويل ليس فقيد مصر وحدها، بل العالم والإنسانية كلها".

وأضاف الإعلامي شريف عامر: رحل أحمد زويل  وقد أضاف للزمن قياس لم نعرفه. قيمة أحمد زويل العلمية عابرة للحضارات. لكنه أيضًا من زمرة نادرة جعلت من العَاِلم بطلًا شعبيًا".

وواصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية: "رحمة الله على العالم أحمد زويل خريج الجامعة المصرية قبل أن ينهار التعليم على يد نظم الاستبداد والفساد.. مصرالقوية قادرة على إنجاب آلاف العلماء".

واستطرد البرلماني مصطفى بكري: "فقدنا عالمًا جليلًا ومصريًا أصيلًا ، سعى كثيراً من أجل إتمام مشروعه العلمي مدينة زويل ، وعندما حانت اللحظة رحل عن عالمنا، رحم الله فقيدنا".

وأردف الداعية الإسلامي عمرو خالد: "البقاء لله.. نعزي أنفسنا كمصريين والعالم العربي أجمع في وفاة العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل.. نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يجعل علمه شفيعًا له يوم القيامة".


 

وتابع الفنان تامر حسني: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في وفاة العالم المصري العربي الدكتور أحمد زويل نسألكم الفاتحة و الدعاء".


وواصل المطرب والملحن رامي جمال: "البقاء لله في وفاة العالم المصري الجليل أحمد زويل وربنا يتغمده برحمته بقدر ما قدم للبشرية وفادها و يصبر أهله".

وأضاف المطرب محمد حماقي: "فقدت اليوم مصر والأمة العربية رجلاً من أهم رجال العلم في العصر الحديث .. نسأل الله أن يرحمه ويغفر له بقدر ما أفاد البشرية وأن يجعل كل ما أضافه لنا من علمٍ في ميزان حسناته .. وداعاً أحمد زويل".

وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة: "البقاء لله.. وفاة العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل.. أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

وتوفي العالم الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل، أمس الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يبلغ 76 عامًا.

 

يُشار إلى أنَّ زويل حصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان