رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ممدوح حمزة: أبناء الخليج والصهاينة المستفيدون من منح الجنسية المصرية مقابل الدولار

ممدوح حمزة: أبناء الخليج والصهاينة المستفيدون من منح الجنسية المصرية مقابل الدولار

سوشيال ميديا

ممدوح حمزة

ممدوح حمزة: أبناء الخليج والصهاينة المستفيدون من منح الجنسية المصرية مقابل الدولار

غادة بريك 01 أغسطس 2016 13:21

انتقد الخبير الهندسي والناشط السياسي ممدوح حمزة، مشروع قانون منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب مقابل ودائع مالية.


وقال حمزة في عدة تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "المستفيد من قانون الجنسيه بالدولار: اشقائنا من الخليج بغرض التمتع بشراء الاراضي بدون الحاجه الى قانون استثناء مثل الذي اصدره السيسي مؤخرا، اليهود لعوده أملاكهم في مصر والغاء تأثير قانون المصادرة في الستينات وما قبلها، الإسرائيليين لشراء أراضي لاحياء مشروعهم من النيل للفرات".



 

وتابع: "الصهاينه لشراء أراضي من رفح لمشارف العريش التوفير وطن بديل للفلسطينيين بدلا من المطالبه بحق العودة الى فلسطين (جاري اخلاء هذه الارض)، مشتريين الوحدات السكنيه في العاصمه الجديده  لما تتمتع به من أمن فائق وقد يكونوا من ارباب غسيل الأموال وكبار تجار الممنوعات في العالم".


وأضاف: " لا أتوقع ان يطلب الجنسيه ويحول دولارات اي مواطن إنجليزي او ألماني او سويدي سعيا لحياه أفضل مثلا،  لا أتوقع ولا واضع مشروع القانون يتوقع عائد مالي يذكر، ولكن ليس هذا هو هدف من أعطي التعليمات للمشرع لهذا القانون لانه جزء من خطه اكبر".



واستطرد: " كان من الأفضل إصدار قانون حق استرجاع الجنسيه لمن سلبت منهم وذريتهم بشرط التأكد من عدم قيامهم بأعمال سببت ضرر الي الوطن، مشروع قانون جنسيه نظير وديعه دولاريه جزء من خطه تغير عقيده مؤسسات الدوله رأيناها  صوت وصوره وفي مقالات".



وأردف: " المقابل المالي للجنسيه هو غطاء ومحلل لهدف اكبر موضوع لمصر ويتم تنفيذ عناصره ولكن في جزر منفصلة كل منها له تبريره الشعبي الوهمي، لماذا يكون البيان العملي لخريجي كليه عسكريه هو الهجوم علي مدينه بها ارهاب ؟ أليس هذا عمل الداخليه ؟ لماذا لا يكون مثلا بيان لحمايه الحدود؟".



واختتم: "اخيراً من يرغب من الأجانب في جواز سفر مصري غير قادرالحصول على تأشيرات دخول لاهم دول العلم الا بطلوع الروح؟".

وتلقى قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمود رسلان، نائب رئيس مجلس الدولة، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القرار الخاص بدخول وإقامة الاجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها والقانون المتعلق بالجنسية المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان