رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جمال عيد مدافعًا عن عصام حجي: من كان بلا خطيئة فليحاسبه

جمال عيد مدافعًا عن عصام حجي: من كان بلا خطيئة فليحاسبه

سوشيال ميديا

جمال عيد

جمال عيد مدافعًا عن عصام حجي: من كان بلا خطيئة فليحاسبه

مصطفى المغربي 31 يوليو 2016 12:46

ندد المحامي والحقوقي جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بموقف البعض من عصام حجي، المستشار العلمي برئاسة الجمهورية سابقاً، بعد إعلانه إعداد مشروع للترشح كفريق رئاسي لانتخابات 2018.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأسوأ أن نجعل من أنفسنا قضاة، ونحاكم الناس ونقيمهم وفقًا لرؤانا التي قد تكون قاصرة ، من كان منكم بلا خطأ أو خطيئة فليحاسبهم".

 

وتابع: "من لم تتلوث يده بالدم، ومن لم يحرض عليه، ومن لم ينقلب على مبادئه، حق له أن يخطيء وحق على الجميع التحلي بالتسامح والتفهم، والذي يخطيء لأنه يعمل، خير ممن لا يخطئ لأنه يعمل”.

 

وأضاف: "عصام حجي مش عبدالعاطي كفتة، البرادعي مش طنطاوي، زياد بهاء الدين مش مصطفى حجازي، علاء الاسواني مش فريدة الشوباشي، خالد أبو النجا مش طلعت زكريا، محمد العدل مش مدحت العدل، ناصر أمين مش حافظ أبو سعدة، وحيد عبدالمجيد مش أسامة الغزالي حرب، زكريا عبدالعزيز مش ناجي شحاتة، واللي عصر لمون مش إخوان".

 

وواصل: "واللي اتظاهر 30يونيو مش بالضرورة مع 3 يوليو، واللي ضد حكم العسكر مش بالضرورة مع الثورة، واللي ضد الحكم الديني مش بالضرورة مع الديمقراطية، المبدأ، بالنسبة لي، حكم مدني ديمقراطي، مع سيادة القانون والمساواة، وعدالة لا تنتقم ولا تكيل بمكيالين، اإخوان حكموا وخانوا، والعسكر حكموا وطغوا، وثورة يناير لم تحكم، وتم قمعها من كل اللي حكموا".

وقال عصام حجي، عالم الفضاء المصري، والمستشار العلمي برئاسة الجمهورية سابقاً، إن عدداً من قوى ثورة يناير وحركات التغيير بمصر، تتجمع حالياً لإعداد مشروع للترشح كفريق رئاسي لانتخابات عام 2018.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان