رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حازم حسني: البرنامج الرئاسي يستهدف تدريب الشباب على مهارات الفشل

حازم حسني: البرنامج الرئاسي يستهدف تدريب الشباب على مهارات الفشل

سوشيال ميديا

حازم حسني

حازم حسني: البرنامج الرئاسي يستهدف تدريب الشباب على مهارات الفشل

مصطفى المغربي 31 يوليو 2016 11:17

رأى حازم حسني أستاذ العلوم السياسية أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب يستهدف تدريبهم على مهارات الفشل – حسب رأيه.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "محاكاة الفشل، لم أكن أعرف ما هو هدف ما يسمى بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، في بلد لا نعرف كيف يقوده من بيدهم قيادة، حتى خرجت علينا "الأهرام" هذا الصباح - في عنوانها الرئيس - بخبر انطلاق مشاركة الشباب في صنع القرار، فهمت من الخبر أنها محاولة لتوريط الشباب فى مسؤولية "القرار" الذى أوصلنا لما وصلنا إليه من أحوال".

 

وتابع: "الخبر يقول إنه بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي - شخصياً - ينطلق اليوم المنتدى الأول لمحاكاة الدولة المصرية للدارسين بالبرنامج، ومرة أخرى لم أفهم ما هو المقصود بالدولة المصرية التى يراد للشباب أن يحاكيها؟ هل هي نفس الدولة التي وصفها صاحب المبادرة نفسه بأنها صارت "أشباه دولة"؟".

 

وأضاف: "كما لم أفهم ما هو المأمول من محاكاة هذا الشباب لهذه الدولة منزوعة القيمة الغذائية التى صارت تباع - كأوراك الدجاج - باعتبارها "أشباه دجاج" بأسعار مخفضة، إن لم يكن كأرجل دجاج لمن يبحثون عن ريحة "الزفر" والسللام".

 

وواصل: "الإجابة المنطقية لهذه الأسئلة "المسربة" لامتحان محاكاة الدولة المصرية - أو محاكاة ما تبقى منها - هى أن كل المراد من قيادة البلاد هو تدريب شبابها على مهارات "الفشل"، وضمان إعداد صفوف ثانية وثالثة ورابعة قادرة على محاكاة مزرعة الفراخ أم وركين بس من غير راس".

 

واختتم: "ياللا، ع البركة، أهو الاستنساخ حلو برضه، وأكيد ح يبسط النعجة دوللي، واستمرار الدولة الفاشلة اللي نعرفها أحسن من بناء الدولة الناجحة اللي ما نعرفهاش، ربنا يخلي لنا القيادة، وينجح مقاصد برنامج تدريب شبابنا عليها وضمان قدرتهم على محاكاتها، وبكده نضمن تأمين نمط القيادة الفاشل ضد الانقراض بعد انتهاء موسم الاقتراض".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان