رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نور فرحات: عدم تنفيذ حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى جريمة عقوبتها الحبس والعزل

نور فرحات: عدم تنفيذ حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى جريمة عقوبتها الحبس والعزل

سوشيال ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات: عدم تنفيذ حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى جريمة عقوبتها الحبس والعزل

مصطفى المغربي 30 يوليو 2016 09:22

ندد الفقيه الدستوري محمد نور فرحات بموقف مجلس النواب من أحقية الكاتب الصحفي عمرو الشوبكي بمقعد الدقي والعجوزة.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحصانة التي يتمتع بها رئيس مجلس النواب وأعضاؤه ضد اتخاذ إجراءات جنائية في حقهم لا تسرى فى حالة التلبس بالجريمة، امتناع رئيس المجلس عن تنفيذ حكم محكمة النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور وأحقية د. عمرو الشوبكي في شغل المقعد يشكل جريمة يعاقب عليها بالحبس والعزل من الوظيفة طبقًا للمادة ١٢٣ عقوبات".

 

وتابع: "هذه الجريمة متلبس بها ولا حصانة في مواجهتها لأنها، أولاً جريمة عمدية مستمرة متلبس بها، ولأنه سيجرس إنذار رئيس المجلس وأمينه العام بالتنفيذ، وفي حالة الامتناع فمن حق د. عمرو الشوبكى إقامة جنحة مباشرة ضد رئيس المجلس وأمينه العام بطلب الحبس والعزل".

 

وواصل: "التماس إعادة النظر في حكم محكمة النقض لا يوقف تنفيذ العقوبة، ونص المادة ١٠٧ من الدستور (تبطل العضوية من تاريخ إبلاغ المجلس بالحكم)”.

وقال المستشار عادل الشوربجي، نائب رئيس محكمة النقض، في وقت سابق، إن المحكمة قضت، ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور وأحقية عمرو الشوبكي بمقعد دائرة العجوزة والدقي.

 

وقضت المحكمة بقبول الطعن المقدم من المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب عمرو الشوبكي، الذي طالب فيه بإلغاء نتيجة دائرة العجوزة والدقي، التي كان يشرف عليها المستشار ناجي شحاتة والملقب بقاضي الإعدامات، وإلغاء إعلان فوز أحمد مرتضى منصور في جولة الإعادة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان