رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصطفى السيد: احسدوا الديمقراطية الغربية فالشعب عندهم ليس خادمًا

مصطفى السيد: احسدوا الديمقراطية الغربية فالشعب عندهم ليس خادمًا

سوشيال ميديا

مصطفى السعيد

مصطفى السيد: احسدوا الديمقراطية الغربية فالشعب عندهم ليس خادمًا

عبدالله بدير 29 يوليو 2016 19:57

رأى الدكتور مصطفى كامل السيد، أستاذ العلوم السياسية، أن الديمقراطية الغربية الحاكم فيها يشعر أنه خادم الشعب.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "يمكن لكم أن تنتقدوا الديمقراطية الغربية كما تشاؤون، ولكن لايمكن أن تنكروا أن الحاكم فيها يشعر أنه خادم الشعب، أما عندنا فالشعب هو الخادم".


وأضاف: "عندما ذبح إرهابيان من عندنا كاهنا مسنا في مدينة فرنسية صغيرة ذهب أولاند رئيس الجمهورية لهذه المدينة يشارك في عزائه ويعانق أفراد أسرته، وذهب وزير داخليته ورإئيس وزرائه إلي نيس بعد الجريمة الشنعاء التي إرتكبها واحد من عندنا كذلك، وقطعت إنجيلا مركل عطلتها السنوية في ظروف مشابهة، وتوجه أوباما إلى الشعب الأمريكي بعد الأحداث العنصرية الأخيرة وذهب بنفسه إلى إحدي المدن التي كانت مسرحا لها".


وتابع: "أما عندنا فلم يتحرك مثلا وزير الداخلية ويذهب إلى المنيا بعد تكرار الهجوم علي المسيحيين فيها، واكتفى رئيس الجمهورية بالكلام من العاصمة، وطلب معاونوه كما ذكرت إحدى الصحف أن يذهب رئيس الكنيسة القبطية لمقابلته".


وواصل: "وبنفس المنطق وفي مبادرة أرجو ألا تتكرر يذهب ٤٠٠ من أعضاء مجلس النواب لمقابلة وزير الدفاع في أحد فنادق القوات المسلحة بدل أن يذهب هو لهم باعتبارهم نواب الشعب أعضاء السلطة التشريعية التي يفترض أنها على الأقل مساوية في مكانتها للسلطة التنفيذية، لا تنتقدوا الديمقراطية الغربية ولكن إحسدوا الغربيين عليها".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان