رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر نور الدين: النظام يحبس جنينة ويترك من أفسد وزارة التموين بأكملها

نادر نور الدين: النظام يحبس جنينة ويترك من أفسد وزارة التموين بأكملها

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين: النظام يحبس جنينة ويترك من أفسد وزارة التموين بأكملها

مصطفى المغربي 29 يوليو 2016 12:57

ندد نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة بحبس المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، سنة مع الشغل لإدانته بنشر أخبار كاذبة حول حجم تكلفة الفساد فى مصر.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “بالزمة جنينة يتحبس وهو لا سرق ولا فسد ولا أفسد بينما وزير التموين أفسد وزارة بأكملها من أول كروت الخبز إلى فساد توريد القمح إلى فساد المطاحن والمخابز واختلاس وتربح الميارات ولم يقترب منه أحد؟".

 

وتابع: "من زاد في عهده توريد القمح في العام الماضي وارتفع من ٣.٥ مليون طن إلي ٥.٥ مليون طن دون أي سبب ووقف يدافع باستماته عن هذا الرقم؟، من وصل توريد القمح في عهده لهذا العام إلى ٤.٨ مليون طن ثبت أن نصفهم توريدًا وهميًا ومع ذلك وقف يشكك في النتائج ويهاجم البرلمان ولجنته ويرمي الفساد على غيره وكأنه كان نايم على ودانه مع إنه من خطط ودبر للفساد ودافع عنه ومازال يدافع عنه".

 

وأضاف: "من في عهده تم ضبط فساد بمئات الملايين من الجنيهات في تزوير كروت الخبز والسلع التموينية في الشركة التي اختارها بنفسه وبالأمر المباشر ومع ذلك مستقر ولا كأن فيه فساد بالملايين في بلد فيه أزمة اقتصادية؟".

 

واختتم: "من في عهده تم ضبط آلاف التزوير والتربح في المخابز ومئات الآلاف في مديريات تموين حكومية تتربح من الكروت لصالحها وتصرف منها شهورًا لصالحها قبل أن تسلمها للمواطنين، كل ده فساد وساكتين عليه ويحبسوا غيره على شائعات ويتركوا الحقائق".

وقضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، في جلسة النطق بالحكم في قضية اتهام المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات ببث أخبار كاذبة عن حجم الفساد، بالسجن سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريم المتهم 20 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان