رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فؤاد راشد: الحديث عن تجريم الدروس الخصوصية غير منطقي

فؤاد راشد: الحديث عن تجريم الدروس الخصوصية غير منطقي

سوشيال ميديا

فؤاد راشد

فؤاد راشد: الحديث عن تجريم الدروس الخصوصية غير منطقي

مصطفى المغربي 10 يوليو 2016 08:39

رأى المستشار فؤاد راشد رئيس محكمة استئناف القاهرة أن الحديث عن تجريم الدروس الخصوصية غير منطقي وقفز على الواقع.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “الحديث عن تجريم الدروس الخصوصية هلفطة وقفز على الواقع، النص الجنائي لايحل بذاته أي مشكلة، ماكانش حد غلب".

 

وتابع: "أي نص جنائي لابد من مفترضات لتطبيقه ونجاحه، الأمر شرحه يطول، المنظومة التعليمية مثل كل المنظومة في الإدارة المصرية، تحتاج ثورة حقيقية، ثورة حقيقة لا مجرد هلفطات مل منها الناس".

 

وأضاف: "أول الثورة حسن إعداد المعلم وإعادة الهيبة لمكانته السامية ومعاملته ماليًا فوق معاملة الجميع، بعدها كل شيء ينصلح تلقائي، أعط المعلم بعد حسن إعداده عشرة آلاف جنيه راتب في أول تعيينه والغ التعليم الخاص والقادرون يدفعون بنسب حسب قدراتهم المالية والأمر سهل التطبيق لو توافرت الإرادة".

 

وواصل: "منذ مائة عام كان أحمد شوقي يقول قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا، ثم خلف من بعده خلف جعلوا المعلم مادة للسخرية والاستهزاء والحط من المكانة، الهلفطة غرقت البلد لحد مابقينا في ذيل الأمم".

وأعربت نقابتا المعلمين العامة والمستقلة عن رفضهما مشروع قانون "تجريم الدروس الخصوصية" نصاً ومحتوى، في قانون التعليم الجديد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان