رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تميم البرغوثي: يحق للعراق تقديم "توني بلير" للمحكمة الدولية

تميم البرغوثي: يحق للعراق تقديم توني بلير للمحكمة الدولية

سوشيال ميديا

تميم البرغوثي

تميم البرغوثي: يحق للعراق تقديم "توني بلير" للمحكمة الدولية

غادة بريك 06 يوليو 2016 18:48

قال الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، أن الحكومة العراقية يحق لها تقديم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، بعد إدانته بالمشاركة في العراق" target="_blank">حرب العراق.


وأضاف البرغوثي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بناء على تقرير اليوم، لو كانت الحكومة العراقية مستقلة، فإنها يحق لها رسميا، المطالبة بتقديم كل من جورج بوش الابن، وتوني بلير، وكولين باول، ودونالد رامسفيلد الى المحكمة الدولية، وطلب التعويضات من كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحلفائهما.


وأعلن رئيس لجنة التحقيق في العراق" target="_blank">حرب العراق جون شيلكوت، اليوم الأربعاء، أن بريطانيا اجتاحت العراق بشكل سابق لأوانه في العام 2003 .


وذكر أن رئيس الوزراء الأسبق توني بلير دخل الحرب رغم تحذيره بأن التحرك العسكري سيزيد نشاط القاعدة في بريطانيا، مشيرا إلى فشل الحكومة البريطانية في تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها في العراق.


يذكر أن الحرب على العراق كلفت الخزينة البريطانية نحو عشرة مليارات جنيه إسترليني وقتل خلالها 179 جنديًا من القوات البريطانية ممن شاركوا في الغزو على العراق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان