رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإفتاء تحذر الشباب من "التحرش"

الإفتاء تحذر الشباب من التحرش

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

الإفتاء تحذر الشباب من "التحرش"

غادة بريك 06 يوليو 2016 14:26

حذرت دار الإفتاء المصرية، الشباب من ارتكاب جريمة "التحرش" ضد النساء في الشوارع، مؤكدة أنه من الكبائر التي نهى الإسلام عنها.


وأضافت الدار في فتوى عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": ""جعلت الشريعة انتهاك الحرمات والأعراض من كبائر الذنوب، ومن ذلك جريمة "التحرش"، سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم» رواه البخاري".


وتابعت: "استخدام العنف والقوة لترويع الناس، وخاصة التعرض للنساء في الشوارع، كبيرةٌ من كبائر الذنوب، وانتشارها يقضي على الأمن والاستقرار الذي حرصت الشريعة الإسلامية على إرسائه في الأرض، وجعلته من مقتضيات مقاصدها، والتي من ضمنها الحفاظ على النفس والعرض".


وواصلت: "قلة الوازع الديني في نفوس الكثيرين، جعلت بعض الشباب، يتعرضون للنساء في الشوارع، ويطاردوهن، دون مراعاة للأخلاقيات، هؤلاء هم أبعد الناس عن رسول الله يوم القيامة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أحبكم إلى وأقربكم منى مجلسًا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقًا، وإن أبغضكم إلى وأبعدكم مني مجلسًا يوم القيامة، الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون" رواه الترمذي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان