رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 نصائح للاستمتاع بالمصيف خلال أجازة العيد

6 نصائح للاستمتاع بالمصيف خلال أجازة العيد

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

6 نصائح للاستمتاع بالمصيف خلال أجازة العيد

غادة بريك 05 يوليو 2016 10:01

ذكر الدكتور هاني الناظر،  أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، بعض النصائح للسفر خلال أجازة عيد الفطر المبارك.


وقال الناظر في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عاوز اقول معلومات خفيفة ومهمة للناس اللي طالعين بمشيئة الله للمصايف والشواطئ الأيام الجاية : اثناء جلوسك على الشاطئ يوميًا يمكنك فرك القدمين بالرمال حيث يساعد ذلك علي التخلص من الخلايا الميتة ويساعد على تجديد خلايا الجلد وإكسابه نعومة كما يساعد أيضًا في التخلص من الفطريات".


وتابع: "انصح بارتداء أغطية راس (برنيطة) خوص للحماية والتهوية اثناء المشي والجلوس في الشمس خصوصا الأطفال مع الحرص علي ارتدائهم الفانلات (تي شيرتات ) القطن البيضاء حتي لا تتعرض أكتافهم وظهورهم للاحتراق والتسلخات من أشعة الشمس،  ينصح قبل نزول البحر بدهان الشعر بزيوت نباتية طبيعية لحمايته من ملوحة البحر ونفس الكلام ينطبق على حمامات السباحة للحماية من الكلور".


وأضاف: "عدم البقاء بالمايوه مبلل بعد الخروج من الماء وضرورة تجفيف الجسم وارتداء ملابس جافة، بعد الاستحمام انصح بوضع بودرة مضادة للفطريات على الجلد خاصة بين الثنايا والفخذين وأصابع القدم، لا تنسوا ان تحتفظوا معكم علي الشاطئ بقليل من الخل او كوب زبادي احتياطي لدهان الجلد اذا لا قدر الله وتعرض اي حد من افراد العائلة للسعات قنديل البحر".


وأعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أنَّ بعد غدًا الأربعاء هو الأول من شهر شوال للعام الهجري، وأول أيام عيد الفطر المبارك.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان