رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القاهرة عن تفجير "المدينة المنورة": الإرهاب لا يعرف دينًا أو عقيدة

القاهرة عن تفجير المدينة المنورة: الإرهاب لا يعرف دينًا أو عقيدة

سوشيال ميديا

سامح شكري وزير الخارجية

"القاهرة عن تفجير "المدينة المنورة": الإرهاب لا يعرف دينًا أو عقيدة

عبدالله بدير 05 يوليو 2016 00:37

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، الهجمات الإرهابية التي وقعت بالقرب من الحرم النبوي الشريف ومسجد في مدينة القطيف شرق السعودية، وأسفر عن استشهاد أربعة من رجال الأمن.


وأعربت في بيانٍ على صفحة وزارة الخارجية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن خالص تعازي حكومة وشعب جمهورية مصر العربية لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة فى ضحايا الحادث، داعية المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يتغمدهم برحمته.


وأكد البيان على أن الإرهاب الغاشم والخسيس أبي أن ينتهي شهر رمضان المبارك بكل ما يحمله من معاني الرحمة والعبادة والتجرد، دون أن يطل بوجهة القبيح في أطهر وأقدس الأماكن، ليؤكد مجددًا على أنه لا يعرف دينا أو عقيدة أو أي معنا من معاني الإنسانية.


وجدد بيان وزارة الخارجية الدعوة إلى تضافر الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها ووقف مصادر تمويلها ومعالجة الأسباب المؤدية لها.




وارتفع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع مساء أمس عند الحرم النبوي بالمدينة المنورة، إلى خمسة قتلى وستة جرحى.


جاء ذلك حسبما أوردته "سكاي نيوز عربية"، التي ذكرت أنَّ وزارة الداخلية السعودية قررت رفع حالة التأهب القصوى عند محيط الحرم النبوي.


ومنعت الأجهزة الأمنية السعودية، المصلين من الخروج من الحرم النبوي لتفادي التدافع، بعد التفجير، حسب "العربية نت".


وذكرت وكالة أنباء "رويترز" أنَّ انتحاريًّا فجَّر نفسه قرب مقر أمني عند الحرم النبوي بالمدينة المنورة، فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية بدء التحقيقات في الانفجار.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان