رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشاهير الدعاة الإسلاميين ينتفضون ضد تفجير المدينة المنورة

مشاهير الدعاة الإسلاميين ينتفضون ضد تفجير المدينة المنورة

سوشيال ميديا

مشاهير الدعاة الإسلاميين

مشاهير الدعاة الإسلاميين ينتفضون ضد تفجير المدينة المنورة

عبدالله بدير 04 يوليو 2016 23:55

انتفض مشاهير الدعاة الإسلاميين على مواقع السوشيال ميديا "تويتر ـ فيس بوك"، وذلك بعد  التفجير الذي وقع مساء أمس الاثنين قرب نقطة أمنية عند الحرم النبوي بالمدينة المنورة.


وقال سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة: "مهما فجروا وقتلوا وأفسدوا، فإن ذلكم كله لن يزيدنا إلا يقينا بأنهم هم الذين وصفهم لنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان".




وأضاف الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "أدين التفجيرات الإرهابية في المدينة والقطيف وجدة والكرادة وغيرها، فالإسلام بريء من هذه الجرائم التي تحصد الأرواح الآمنة وتسفك الدماء الزكية".




وتابع علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "خوارج هذا الزمن وصل بهم طغيانهم للتفجير والقتل بالقرب من قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم احفظ مدينة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم".




وقال الداعية السعودي محمد العريفي: "تفجير جوار الحرم النبوي جرأة عليه وعلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ومنبره وعند روضة الجنة وعند الحجرات وعند الصُّفٌة والبقيع ألا لعنة الله على الظالمين".




وأضاف الشيخ خالد المصلح، أستاذ الفقه بجامعة القصيم: "مجرمون لا دين لهم ولا أمانة يؤذون المؤمنين ومن يخدمهم من رجال الأمن الأوفياء في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، خيب الله سعي الظالمين، وحفظ بلاد الحرمين".



وتابع الداعية السعودي سلمان العودة: "فكروا أبنائي الكرام من المستفيد من هذه الأعمال العابثة التدميرية؟هل تبني وطنا؟هل تعزدينا؟هل تصلح دنيا؟هل تصنع سمعة حسنة للاسلام؟من يفرح بها؟".


3

وأضاف: "أتم الله لعباده صوم شهرهم وأنزل عليهم رحمته وكفاهم شر الغلاة القساة المفجرين المتجرئين على الدماء، المدينة المنورة" target="_blank">تفجير المدينة المنورة تفجير القطيف".




وقال الداعية السعودي عائض القرني: "في رمضان والناس يصومون ويقومون ويتهجدون ويبكون، وهؤلاء يُفجّرون ويذبحون، حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم المدينة المنورة" target="_blank">تفجير المدينة المنورة، تفجير القطيف".




وعلّق الداعية السعودي محمد صالح المنجد، قائلًا: "الجريمة العظيمة والداهية الدهياء في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان وسفك الدم الحرام وترويع أهل المدينة لعن الله من أحدث فيها".




وأضاف: "مَن أخاف أهلَ المدينة ظُلمًا أخافه الله عزّ وجلّ, وعليه لعنة الله والملائكةِ والناس أجمعين، لا يقبل الله منه يومَ القيامة صرفًا ولا عدلاً".




وتابع: "قتل الصائمين ومن قعد ليفطر فيغدر به "من أحدث فيها حدثًا فعليه لعنة الله والملائكة والنّاس أجمعين، لايقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا".




وقال الداعية الكويتي محمد العوضي: "المدينة المنورة" target="_blank">تفجير المدينة المنورة يذكرني باقتحام جماعة جهيمان الحرم 1979، الفكر الضال ذاته لاحرمة للمكان ولا للزمان ولا للإنسان".




وأضاف الشيخ السعودي عبد العزيز الطريفي: "قتل النفس بغير حق منتهى المعاصي قبل الشرك، لهذا كان قتل نفس واحدة بغير حق كقتل كل النفوس، قال الله فيمن قتل نفساً (فكأنما قتل الناس جميعا)".




وتابع الداعية الكويتي طارق السويدان، ‏المدينة المنورة" target="_blank">تفجير المدينة المنورة،‬ أعلن قبل قليل عن تفجير في المسجد النبوي الشريف على ساكنه أفضل الصلاة والتسليم، والمدينة المنورة عشقي الأبدي، وهي دار السلام والحرم الآمن، وأهلها معروفون بالخلق الجم وصفاء الأرواح، ومن يدخلها يشعر فورًا بالأمن والسكينة".


وقال: "ويأتي هؤلاء المجرمون لينقلوا تفجيراتهم المجرمة العبثية اليها وإلى غيرها من المناطق الآمنة، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن الجهة التي تقف خلف هذا التفجير الإجرامي، ولا يهمني من وراءه لكن مجرد الجرأة والاعتداء على الحرم الشريف يعني تجاوز الخط الأحمر الذي هو مقدس لدى كل مسلم".


وأضاف: "ومن قبله يتم تجاوز الخط الأحمر في الحرم المقدسي يوميًا من قبل الصهاينة، ويجب على الأمة عندما ترى مقدساتها تنتهك أن تغضب غضبا يتحول الى إعصار يعصف بكل من يتجرأ على مقدساتنا".


وواصل: "اللهم عليك بكل من يتجرأ على دماء الأبرياء الزكية والتي هي عندك أعظم حتى من الكعبة، اللهم عليك بمن يتجرأ على مقدساتنا في المدينة والقدس،  اللهم اشهد أني بريء مما يصنعون، وأني أدعو الأمة كلها للتبرأ منهم، والوقوف صفا واحداً أمامهم".


وأكمل: "وأبرأ كذلك من اجرام‫ ‏الصهاينة‬ و‏داعش‬ و‏الطغاة‬، و‏التدخل الغربي‬، و ‫‏الانقلابات العسكرية‬،  وجرائم العنصرية ضد مسلمي ‫‏بورما‬، وجرائم ‫‏الطائفية‬ في العراق وغيرها، وجرائم ‫‏حزب الله‬ في سوريا ولبنان، وجرائم ‫إيران‬ في سوريا والعراق وتجاه أهل السنة في ايران نفسها، وممن يريد زعزعة الأمن في ‏الجزائر‬ و ‏ليبيا‬ و ‏تونس‬ و ‫‏المغرب‬ و ‫#السعودية‬ و ‫الكويت‬ وغيرها، وجرائم النظام في ‫‏بنغلادش‬ تجاه الجماعة الاسلامية، وكل ارهاب تجاه الأبرياء، في أي مكان في العالم مهما كان جنسهم أو دينهم أو طائفتهم اللهم إنك أرسلت محمداً رحمة للعالمين ونحن على ذلك شاهدون".




وارتفع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع مساء أمس عند الحرم النبوي بالمدينة المنورة، إلى خمسة قتلى وستة جرحى.


جاء ذلك حسبما أوردته "سكاي نيوز عربية"، التي ذكرت أنَّ وزارة الداخلية السعودية قررت رفع حالة التأهب القصوى عند محيط الحرم النبوي.


ومنعت الأجهزة الأمنية السعودية، المصلين من الخروج من الحرم النبوي لتفادي التدافع، بعد التفجير، حسب "العربية نت".


وذكرت وكالة أنباء "رويترز" أنَّ انتحاريًّا فجَّر نفسه قرب مقر أمني عند الحرم النبوي بالمدينة المنورة، فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية بدء التحقيقات في الانفجار.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان