رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العوضي يطالب النائب العام بالتحقيق في استئناف مالك عدلي

العوضي يطالب النائب العام بالتحقيق في استئناف مالك عدلي

سوشيال ميديا

طارق العوضي

العوضي يطالب النائب العام بالتحقيق في استئناف مالك عدلي

غادة بريك 04 يوليو 2016 14:35

طالب المحامي طارق العوضي، عضو هئية الدفاع عن الحقوقي مالك عدلي، النائب العام بالتحقيق في واقعة توقيع عدلي على تقرير استئناف من النيابة العامة دون إذنه.


وقال العوضي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أطالب سيادة النائب العام وتفتيش النيابات في التحقيق على وجه السرعه في قيام نيابة جنوب بنها الكلية، باحضار الاستاذ مالك عدلى المحامى من محبسه فجأة وطلب اخذ توقيعه على تقرير استئناف على امر حبسه الاحتياطي وذلك دون طلب منه او من اى من المحامين الحضور عنه وهم معروفون بالاسم - كما اطالب السيد الاستاذ نقيب محامى مصر سرعة التدخل فى هذا الامر المخالف للقانون والنهوض بدوره فى الذود عن القانون وحقوق اعضاء النقابة ".


وتابع: "وبشهادة زميل محامى حيث قال له رئيس النيابة نصا ( مش انا اللى ابعت لمتهم عشان يعمل استئناف ويرفض - هاجيبه يقر بالاستئناف قدامى )!؟ وهذه شهادة الاستاذ محمد عبد المجيد المحامي".



وجددت نيابة شبرا الخيمة ثان، أمس الأحد، حبس كل من المحامي الحقوقي مالك عدلي، وسيد البنا، واثنين آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

ويواجه عدلي عدة اتهامات منها: محاولة قلب نظام وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والإنضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تهدف إلي تعطيل أحكام دستور الدولة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان