رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القزاز: تأجيل حكم "تيران وصنافير" بداية الرشد أم استغلال للوقت؟

القزاز: تأجيل حكم تيران وصنافير بداية الرشد أم استغلال للوقت؟

سوشيال ميديا

يحيى القزاز

القزاز: تأجيل حكم "تيران وصنافير" بداية الرشد أم استغلال للوقت؟

غادة بريك 04 يوليو 2016 09:43

تساءل الدكتور يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان، عن أسباب تأجيل المحكمة الإدارية العليا لنظر الطعن في قضية جزيرتي "تيران وصنافير".


وقال القزاز في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تأجيل قضية الطعن على مصرية تيران وصنافير إلى 30 يوليو 2016، هل هذا إدراك لخطر السرعة أم يعنى بداية عودة الرشد لنظام فقد عقله أم أنها مناورة لاستغلال وقت الناس في إجازات ومصايف وطول مدة نظر القضية ربما الهدف منها نسيان الموضوع بطول الوقت؟".


وتابع: "بغض النظر عن كل الاحتمالات وكل الأحكام التالية، فكانت كلمة الشعب بمصرية تيران وصنافير وحكم الدكروري بمصرية صنافير وتيران وضمنًا خيانة كل من وقع وفرط وخيانة كل من تقدم بطعن على مصرية الجزيرتين.. ‏تيران وصنافير مصرية".


وحددت الدائرة السابعة بالمحكمة الإدارية العليا، جلسة 30 يوليو الجاري، لنظر طلب رد المحكمة على طعن الحكومة بشأن إلغاء حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.


وأصدرت محكمة القضاء الإداري، الثلاثاء الماضي، حكما غير نهائي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية واستمرار جزيرتي تيران وصنافير تحت السيادة المصرية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان