رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الفنية العسكرية" تحصل على المركز الرابع في المسابقة الدولية للجامعات

الفنية العسكرية تحصل على المركز الرابع في المسابقة الدولية للجامعات

سوشيال ميديا

طلبة الكلية الفنية العسكرية

"الفنية العسكرية" تحصل على المركز الرابع في المسابقة الدولية للجامعات

عبدالله بدير 03 يوليو 2016 17:42

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة حصول الكلية الفنية العسكرية على المركز الرابع فى المسابقة الدولية للجامعات "مستكشف صحراء المريخ 2016 " بأمريكا".


وقال في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حصل فريق الفراعنة من طلبة الكلية الفنية العسكرية على المركز الرابع فى المسابقة الدولية للجامعات بعنوان (مستكشف صحراء المريخ يونيو 2016)، والتي تنعقد سنويًا بالولايات المتحدة الأمريكية".


وأضاف: "حيث شارك فريق الفراعنة في فعاليات المسابقة ضمن (63) جامعة تضم العديد من الجامعات المصنفة عالميًا، وتمثل (12) دولة هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبولندا وكوريا الجنوبية والهند وبنجلاديش ومصر وتركيا والمكسيك ونيبال وكولومبيا وبيرو".


وواصل: "وجدير بالذكر أن فريق الكلية الفنية العسكرية هو الفريق المصري - العربي - الأفريقي الوحيد الذي نجح فى التأهل للنهائيات فى تلك المسابقة من أصل (3) جامعات مصرية شاركت فى التصفيات الأولية للمسابقة، وقد حصلت جامعة ريزيسزو للتكنولوجيا البولندية على المركز الأول و جامعة ولاية واشنطن الأمريكية على المركز الثاني بينما حصلت جامعة وركلو البولندية على المركز الثالث".


وتابع: "يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير البحث العلمي والإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية، لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات العلمية والفنية من خلال الإشتراك فى المؤتمرات والمسابقات العلمية الدولية لتبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد في عالم البحث العلمي".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان