رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجاد البرعي: الانتقام من السجناء ليس من المروءة

نجاد البرعي: الانتقام من السجناء ليس من المروءة

سوشيال ميديا

نجاد البرعي

نجاد البرعي: الانتقام من السجناء ليس من المروءة

غادة بريك 03 يوليو 2016 13:48

 

اعتبر المحامي الحقوقي نجاد البرعي، تدهور أوضاع احتجاز المعتقلين داخل السجون، نوع من الانتقام، على حد تعبيره.


وقال البرعي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم اكن أتوقع غير تجديد حبس مالك عدلي ورفاقه.. الامور تسير في هذا الاتجاه ومن يتم حرمانه من حقوق اساسيه كسجين لا يمكن ان يتم اخلاء سبيله بصرف النظر عن الدفاع القانوني او غياب الادله".


وتابع: "ما يؤذيني ويؤذي العداله ان يتم حرمان سجين من حقوقه وان يتقدم محاموه بعشرات البلاغات تفضح سوء حالته فلا تتحرك جهه قضائيه واحده لتحقيق تلك البلاغات ولو من باب اثبات انه كاذب وان الوضع في السجن تمام التمام ".


وواصل: "ليس من المروءه الانتقام من شخص وهو مقيد وليس من العداله ان يتم تطبيق القواعد القانونيه علي الناس بشكل انتقائي .. مالك ليس حاله مالك دليل فاضح علي ان اوضاع حقوق الانسان لدينا قد تدهورت وهو دليل كاشف علي عجزنا علي ان نقنع الحكومه بان تلتزم بالدستور والقانون .. مالك دليل علي ان دوله القانون لم يعد لها مكان وان صوت القوه هو السائد.. المشكله ان موازين القوى ليست ثابته ولا دائمه.. الدوام لله وحده ".


 

وجددت نيابة شبرا الخيمة ثان، اليوم الأحد، حبس كل من المحامي الحقوقي مالك عدلي، وسيد البنا، واثنين آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


ويواجه مالك عدلي عدة اتهامات منها: محاولة قلب نظام وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والإنضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تهدف إلي تعطيل أحكام دستور الدولة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان