رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل قضية متظاهري 25 أبريل نهاية يوليو المقبل

تأجيل قضية متظاهري 25 أبريل نهاية يوليو المقبل

سوشيال ميديا

مظاهرات الأرض

تأجيل قضية متظاهري 25 أبريل نهاية يوليو المقبل

غادة بريك 03 يوليو 2016 13:18

أعلن محمد الباقر، المحامي بمركز عدالة للحقوق والحريات، عن تأجيل قضية متظاهري 25 أبريل، والمتهم فيها 5 أشخاص، إلى نهاية يوليو المقبل.


وقال الباقر في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تأجيل محاكمة أول قضية من قضايا التحريض على التظاهر ليوم 25 أبريل، لرفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ، إلى جلسة 20/7/2016 للدائرة الخاصة بها بمحكمة بلبيس للاختصاص الرقمي".


وتابع: "هذه قضية بالشرقية مطابقة لقضية (القليوبية التي بها مالك عدلي والسقا وبدر وباقي المعتقلين) وقضية (القاهرة التي بها محمود هشام وأحمد عبد الله وباقي المعتقلين) و قضية (هيثم محمدين وزيز عبده بالجيزة وباقي المعتقلين)".


وواصل: "القضية رقم ١٧٩١٤ جنح منيا القمح، والمتهم فيها كل من :المهندس فتحي فراج - محبوس احتياطيًا- عضو المكتب السياسي وأمين حزب حزب العدل بالشرقية ، جمال عبد الحكيم - لم يتم القبض عليه - عضو حزب العيش والحرية، محمد عبدالمنعم - لم يتم القبض عليه – مستقل، يوسف الشافعي - مخلى سبيله- عضو بحزب المصري الديمقراطي، فايد صالح - مخلى سبيله- مستقل".


وأضاف الباقر عن تفاصيل القضية: " الأحراز: منشورات، بناء على إدعاء محرر محضر الضبط أن تم تحرزها من منزل مهندس  فتحي فراج، الاتهامات :نشر أخبار كاذبة، التحريض ضد مؤسسات الدولة، مواد الاتهام بناء على المعلومات الأولية: المادة 102 مكرر فقرة 1،3، المادة 98 ب ، المادة 98 مكرر ب".


واستطرد: "القضية مبنية فقط على تحريات قطاع الأمن الوطني.. إذن النيابة بالضبط والإحضار بناء على تلك التحريات، مذكرة النيابة تم كتابتها من يوم 11/5/2016 ولم يتم إخلاء سبيل المهندس فتحي فراج أو إحالتها للمحاكمة إلا يوم الخميس الماضي فقط (حبسه احتياطيا عبارة عقوبة تعسفية)، النيابة الكلية في الزقازيق كانت بترفض عرض المهندس فتحي فراج عليها أثناء نظر أمر الحبس ، وعند اعتراضنا والإصرار على حضوره كان ردها (يعني حفترق في حاجة او حيقول جديد لو أتعرض أمامنا)".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان