رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر فرجاني: تخفيض موازنة الصحة جريمة إبادة للشعب المصري

نادر فرجاني: تخفيض موازنة الصحة جريمة إبادة للشعب المصري

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني: تخفيض موازنة الصحة جريمة إبادة للشعب المصري

غادة بريك 03 يوليو 2016 09:40

انتقد نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تقليل الإنفاق على الصحة في الموازنة الجديدة.


وقال فرجاني في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سلطة إبادة الشعب الفقير، استغربت صديقة أن تقلل سلطة الحكم العسكري الإنفاق على الصحة في موازنة الحكومة بينما تحتل مصر في التصنيفات الدولية مراكز مخزية في مدي انتشار الأمراض المزمنة والعضال.. هذه ليست الصورة الكاملة".


وتابع: "الحكومة التي يأمر رئيسها زبانيته بقتل من يشكون في أنهم معارضين بالتصفية الجسدية الفورية أو يخدم قتلهم مأربا للسلطة، وتشكو دوما، هي واذنابها، من زيادة عدد السكان باعتباره سبب كل المشكلات التي يعاني منها الوطن لا تتورع عن الفعل القصدي الإجرامي الذي يريح الطغاة قادتها من كثرة السكان".


وواصل: "هذه سلطة مجرمة ترتكب فعل الإبادة الجماعية عمدا من خلال تلوث الماء والهواء، الذي تحتل فيه مصر المركز الأسوأ في العالم كله، والغذاء المسرطن الذي يتربح منه كبار بطانة الحكم، وبعد ذلك تحرم
للشعب من نصيبه العادل من الموازنة العامة التي يمولها من دمه وعرقة بالتقتير على الرعاية الصحية بينما هي تبذر مال الشعب في الإنفاق السفيه والفاسد خدمة لأغراض السلطة المشبوهة".

واختتم: "أن خفض مخصصات الإنفاق العام على الرعاية الصحية، وتحويله إلى مجال للتربح لحلفاء حكم العسكر من كبار أصحاب الأموال بحيث لا يقدر على شراء خدمات الإصحاح إلا الأغنياء، ليس إلا الجزئية التي تكشف ركن سبق الإصرار والترصد في جريمة إبادة الشعب المصري من غير بطانة الحكم التسلطي الفاسد التي تقترفها سلطة الحكم العسكري".

وأشار بيان الموازنة إلى أن الدين العام فى موازنة العام المالي الجديد بلغ نحو 2.9 تريليون جنيه، ويمثل نحو 93.3% من الناتج المحلي الإجمالي، وتم تخفيض مخصصات الدعم إلى 210 مليارات جنيه بمشروع الموازنة الجديدة، بمقدار خفض حجمه 21.221 جنيه عن العام المالي الحالي، والمقدر بـ231.11 مليار جنيه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان