رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس اتحاد طلاب أسيوط: لهذه الأسباب رفضت دعوة إفطار السيسي

رئيس اتحاد طلاب أسيوط: لهذه الأسباب رفضت دعوة إفطار السيسي

سوشيال ميديا

رئيس اتحاد طلاب أسيوط

رئيس اتحاد طلاب أسيوط: لهذه الأسباب رفضت دعوة إفطار السيسي

عبدالله بدير 11 يونيو 2016 20:31

أعلن محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب أسيوط، رفضه دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور إفطار الأسرة المصرية.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للطلاب و من الطلاب، بصفتي رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، واللي هو منصب نقابي طلابي بالأساس إلا إن هذه الصفة دايمًا بتحطني في الاختيار بين الموقف السياسي العام و بين الموقف الطلابي الخاص و هو جزء من كل هدفه كسب امتيازات أكتر لطلاب الجامعة اللى بمثلهم".


وأضاف: "وصلني من يومين دعوة من وزارة التعليم العالي للإفطار اليوم تحت اسم افطار الأسرة المصرية "بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي".


وتابع: "الدعوة جاءت لبعض رؤساء الاتحادات و لبعض الطلاب غير الأعضاء في أي اتحاد و حقيقة لا أعرف من الجهات اللي قامت بترشيح أسماء دون غيرها؟ و على أي أساس و معايير تم الاختيار؟ ولكن ما أعرفه أنه افطار و فقط".


وواصل: "لا مجال أو مساحة لحوار أو نقاش مع الطلاب، لذلك فإنه لا مجال لموقف سياسي و لو كان هناك مجال لحوار أو حتى سماع اقتراحات لكنت قبلت الدعوة رغم اختلافاتي الجذرية مع النظام بأكملة ولكن الدعوة في الحقيقة لا تمثل أي إضافة للطلاب و امتداد لسياسة النظام (محدش يتكلم) ".


وأكمل: "لذلك أرفض هذه الدعوة للأسباب السابقة بشكل عام و للأسباب التالية بشكل خاص إذا أردنا أن نتكلم و نمثل أنفسنا و زملائنا".


وقال: "مع تزايد أعداد الطلاب المقبولة و انخفاض ميزانيات التعليم العالي في مصر، أصبح الطلاب يواجهون ظروفًا غير آدمية في أماكن الدراسة و الامتحانات والمدن الجامعية ليسقط عدد من الضحايا منهم و ليس آخرهم زمليتنا صفاء سليم الطالبة بالفرقة الأولى حقوق التي توفت إثر اصابتها بالإعياء الشديد أثناء امتحان مادة علم الاجرام، فهل سنستطيع النقاش حول الحلول الممكنة لهذه الأوضاع المشينة؟".


وأضاف: "الجامعة لم يعد بها أي مساحة لحرية رأي أو تعبير بنفس ذات الأسباب و القوانين التي تكبل المجال العام و المجتمع بأكمله " قانون التظاهر كمثال "، ناهيك عن التدخلات الأمنية فيما يخص بعض المواقف و الأنشطة التي وصلت لتسليم الطلاب على يد الأمن الاداري لأجهزة الأمن".


وتابع: "ما سبق يُعد غيض من فيض من انتهاكات تشهدها جامعة أسيوط بالأخص وتشبه أوضاع باقي الجامعات و يمكن الزميل محمد مرسي عبر عن الرأي السياسي اللي بيمثلني لكن حاولت أن استفيض في الشأن الطلابي".


وواصل: "وفي النهاية، هل أدرك السيد عبد الفتاح السيسى ووزارة التعليم العالي الآن أن هناك طلاب و اتحادات تمثلهم؟، و هل سيعترف سيادته بالاتحادات الطلابية العام القادم أم هل سيكتفي بأن يدعوهم للإفطار معه أطال الله عمره؟ هل ما نستطيع أن نحصل عليه الآن هو إفطار على نفس المائدة بينما لم نستطع أن نحصل على اعتراف باتحاد طلاب مصر؟".


واختتم: "إلى النظام، وصلت ثقتنا فيكم لأدنى مستوي ولولا مسئوليتنا أمام زملائنا و أنفسنا لرفضنا التعامل معكم و مازلنا ننادي "فكوا الحصار"، وكم ذا بمصر من المضحكات، و لكنه ضحك كالبكا، الحرية للطلاب‬، ‏فكوا الحصار‬".



كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا بعض الشخصيات العامة لحضور حفل فطار الأسرة المصرية الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة، اليوم السبت، بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان