رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| مصر تقدم مساعدات للسوريين المُحاصرين في سوريا

بالصور| مصر تقدم مساعدات للسوريين المُحاصرين في سوريا

سوشيال ميديا

تقديم مساعدات

بالصور| مصر تقدم مساعدات للسوريين المُحاصرين في سوريا

عبدالله بدير 10 يونيو 2016 20:35

أعلنت وزارة الخارجية، تقديم مصر مساعدات إنسانية إلى السوريين المُحاصرين في الأماكن الساخنة على خطوط تماس العمليات العسكرية في دوما بالغوطة الشرقية في سوريا.


وقالت الوزارة في بيانٍ على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "السفارة المصرية في دمشق تنجح في تمرير قافلة مساعدات إنسانية إلى السوريين المُحاصرين في الأماكن الساخنة على خطوط تماس العمليات العسكرية في دوما بالغوطة الشرقية في سوريا، ومصر الدولة الأولى التي تنجح في تقديم المساعدات على الأرض في الغوطة الشرقية بالإضافة إلى الأمم المتحدة".


وأضاف محمد ثروت سليم" القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق "أن مصر نجحت اليوم 10 يونيو 2016 بالتنسيق مع الأمم المتحدة، والهلال الأحمر السوري في تمرير الجزء الأول من مكونات قافلة المساعدات الإنسانية من تبرعات لشخصيات سورية في القاهرة وتوزيعها في دوما بالغوطة الشرقية".


وتابع القائم بالأعمال المصري "أن البعثة المصرية في دمشق بدأت منذ الصباح الباكر ليوم الجمعة 10 يونيو، وبالتزامن مع بدء شهر رمضان المبارك، في تحميل الجزء الأول من المساعدات التي تم تسليمها للهلال الأحمر السوري منذ حوالي أسبوعين، وتوزيع كميات من الطحين الدقيق وهو المادة الرئيسية التي يعتمد عليها الشعب السوري في غذائه لانتاج رغيف الخبر".


وواصل: "بالإضافة إلى صناديق الحلاوة الطحينية، ومعلبات مأكولات دجاج جاهزة للأكل، وأن دوما التي تصدرت عناوين الصحف ووسائل الإعلام خلال الفترة الماضية تُعاني من ظروف إنسانية صعبة".


وأضاف البيان "أن الأهالي عبرت عن حجم المُعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري في المناطق المُحاصرة، وأبرزوا تقديرهم البالغ لحرص السفارة المصرية على الدخول إلى مناطقهم رغم كونها من مناطق التماس شديدة السخونة من الناحية العسكرية خلال شهر رمضان، وتقديم المساعدات التي كانوا في أشد الحاجة إليها".


وأكمل القائم بالأعمال المصري: "أن مصر مستمرة في دعمها للشعب السوري، وأن قافلة اليوم هي الأولى التي تنجح مصر في تمريرها، وتوزيعها على الأهالي، ولكنها ليست الأخيرة، إذ تنوي مصر تقديم مساعدات إنسانية أخرى، وبكميات أكبر إلى جميع المناطق المُحاصرة في سوريا التي تستطيع الوصول إليها، بدون أي تمييز بين منطقة وأخرى".


واستطرد: "أن البعثة المصرية حرصت على توريد جميع مكونات القافلة من السوق السوري المحلي لضمان اتساقها مع النمط الغذائي، وذوق السكان المحليين".
وأردف أن البعثة المصرية هي الأولى في دمشق التي تُشرف على عملية تقديم المساعدات الإنسانية على الأرض، إذ أن جميع المساعدات الإنسانية التي تم تقديمها للشعب السوري سابقا تمت عن طريق الأمم المتحدة، ومنظمات الإغاثة الدولية العاملية في دمشق؛ كما أن السفارة المصرية هي الأولى التي تنجح في تمرير المساعدات إلى الغوطة الشرقية تحديدًا".


وقال: "البعثة المصرية تحرص على تقديم مأكولات جاهزة للأكل فورًا مثل وجبات الدجاج المجفف المعلب، بالنظر إلى عدم توفر إمكانات الطهي في غالبية الأماكن المنكوبة في سوريا".


وأضاف: "اختيار مكونات القافلة تم بعد الوقوف على احتياجات المنكوبين في سوريا من خلال التواصل المباشر مع الكثيرين منهم عبر البعثة المصرية".


واختتم البيان: "هذا وتقوم مصر حاليًا بجهود حثيثة من أجل تنظيم قافلة مساعدات إنسانية جديدة للشعب السوري عقب إتمام القافلة الحالية لمهمتها".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان