رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على علاج الحبوب التي تظهر نتيجة توتر فترة الامتحانات

تعرف على علاج الحبوب التي تظهر نتيجة توتر فترة الامتحانات

سوشيال ميديا

حبوب ـ أرشيفية

تعرف على علاج الحبوب التي تظهر نتيجة توتر فترة الامتحانات

عبدالله بدير 07 يونيو 2016 22:43

كشف هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، عن طرق علاج الحبوب التي تظهر في فترة الامتحانات نتيجة التوتر.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "النهاردة هاتكلم مع حضراتكم عن مشكلة طبية بتواجه الشباب والبنات وهي حبوب الشباب والحقيقة هي ظاهرة تبدأ مع سن البلوغ أي فترة المراهقة ولكنها قد تستمر في العشرينات وحتى الأربعينات لأنها مرتبطة أساسًا بالتوتر والشد العصبي والانفعالات العاطفية".


وأضاف: "لذلك نلاحظها دائمًا أثناء فترات الامتحانات وكذلك مع التعرض لمشاكل وأحداث محزنة أو مقلقة، وتظهر على هيئة حبوب حمراء مختلفة الحجم وأحيانًا تكون حبوب صديدية ويمكن أن يصاحبها رؤوس سوداء وتصيب الوجه والظهر والأكتاف والصدر وتسبب حالة من القلق للشباب قد تمتد لأمهاتهم وآبائهم".


وتابع: "وهناك فريقين من الأطباء فريق يري أنها مرتبطة ببعض الأطعمة وفريق لا يرى علاقة بين الحبوب والأكل بصفة عامة وأنا شخصيًا من هذا الفريق والدليل على ذلك أن هناك شباب جسمهم نحيف جدًا وأكلهم ضعيف للغاية ويعانون من الحبوب".


وواصل: "وعلاج الحبوب يحتاج البعد عن التوتر بقدر الإمكان وأنصح بعلاج سهل ورخيص وطبيعي يعتمد علي تحضير محلول ملحي عبارة عن مقدار من ملح الطعام يضاف له تسعة مقادير ماء (١:٩) ويغسل به الوجه صباحًا ومساء وهو يقلل الدهون ويجفف الحبوب بشكل ملحوظ".


واستطرد: "ولكن في حالة الإصابات الشديدة قد نحتاج للمضادات الحيوية والمحاليل والكريمات الموضعية التي تختلف باختلاف الحالة ويحددها الطبيب، وبصفة عامة وجدنا أن الاستحمام في مياة البحر المالحة مع التعرض للشمس فترة ما بعد العصر مفيد جدًا في علاج الحبوب، تمنياتي لحضراتكم والجميع بموفور الصحة والسلامة".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان