رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نور فرحات عن فوز عبد المجيد: أين وزير الثقافة صاحب القلم وليس السلطة؟

نور فرحات عن فوز عبد المجيد: أين وزير الثقافة صاحب القلم وليس السلطة؟

سوشيال ميديا

نور فرحات

نور فرحات عن فوز عبد المجيد: أين وزير الثقافة صاحب القلم وليس السلطة؟

عبدالله بدير 06 يونيو 2016 19:10

علّق الفقية الدستوري، محمد نور فرحات على فوز الدكتور عبد المجيد محمود عبد المجيد محمود، بجائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم الاجتماعية.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "النائب العام السابق فى عهد مبارك المستشار عبد المجيد محمود فاز هذا العام بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الإجتماعية ومع كل الاحترام والتقدير لسيادته فلم يعرف عنه إسهاما بارزًا في هذه العلوم".


وأضاف: "وفي العام الماضي فاز الشيخ أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية السابق بالحزب الوطني بجائزة النيل ( الجائزة الأرفع ) في العلوم الاجتماعية، رغم أن تخصصه في علم سند الحديث أبعد ما يكون عن هذه العلوم، وإذا اعتبرنا علم الحديث من العلوم الاجتماعية فهل من الممكن إخضاعه لمناهج هذه العلوم".


وتابع : "ومن قبله حصل الدكتور محمد الجوادى طبيب القلب ( في قطر حاليًا وشبه مقيم بالجزيرة) على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الإجتماعية لمجموعة سير ذاتية قصها ولصقها، وفىي هذا العام اقتنصت الدكتورة ليلى تكلا الجائزة ( ولا أريد إن أفيض) من السيدة العظيمة نعمات أحمد فؤاد".


وواصل: "هذه جوائز دولة وليست جوائز علاقات شخصية ورجاءات وجبر خواطر، والحل أن يقتصر قرار منح الجوائز على قمم أهل الخبرة والاختصاص وأن يقلص عددهم وأن تكون أسماؤهم سرية وألا يعرف عنهم قبول وساطة".


واختتم: "طالبنا بذلك سنوات وسنوات ولكن الدولة لا تريد، الوزير الحالي كان في مقدمة من ينتقدون في كتاباتهم أسلوب منح الجوائز عندما كان صاحب قلم لا صاحب سلطة، وأخشى أن أستطرد".




وأعلن المجلس الأعلى للثقافة، عن فوز الدكتور عبد المجيد محمود عبد المجيد محمود، بجائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم الاجتماعية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان