رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف الدولة عن "تسريب الامتحانات": مصر تتنفس غش

سيف الدولة عن تسريب الامتحانات: مصر تتنفس غش

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة عن "تسريب الامتحانات": مصر تتنفس غش

عبدالله بدير 06 يونيو 2016 18:44

علّق محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، على تسريب امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية، خلال امتحانات الثانوية العامة، أمس الأحد.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كيف يمكن منع ‫‏الغش في الامتحانات‬ في دولة تتنفس غش؟، ماذا ستقول لأولاد وتلاميذ وطلاب، ترعرعوا في دولة غشّاشة؛ تغش في الانتخابات وفي البيانات والتصريحات، وتغش فىي الاستئثار بالوظائف والوساطات والثروات".


وأضاف: "وتفقر الغلابة وتنحاز للباشوات، وتغش في تطبيق العدالة والتحقيقات والاجراءات وتوقيع العقوبات أو البراءات، وتغش فى تطبيق الدساتير والقوانين في أبواب الحقوق والحريات، وتضلل الرأي العام بالأكاذيب عن الاستقلال والوطنية وهي غارقة فى تبعيتها للخواجات".


وتابع: "وتدّعي النزاهة وهي تعيش على الفساد والعمولات وتتلاعب في المزايدات والمناقصات وتمرر وتحصن أسوأ الصفقات والاتفاقيات، وتعطل مصالح أبسط الناس إذا لم يدفعوا الرشاوي والإكراميات".


واختتم: "وتعتدي على المتظاهرين بالمجرمين والبلطجية وتقولا أنهم من المواطنين الشرفاء والشريفات، ولا تكف لحظة عن الغش والكذب والتضليل في كل المنابر والصحف والفضائيات".




كان قد تم تسريب امتحاني مادة اللغة العربية والتربية الدينية بالثانوية العامة النظام الحديث للعام الدراسي 2015،2016.


وبدأ أمس الأحد ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة نظام حديث للعام الدراسي2015،2016.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان