رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد تسريب الامتحانات.. "شاومينج": حان وقت تغيير منظومة التعليم

بعد تسريب الامتحانات.. شاومينج: حان وقت تغيير منظومة التعليم

سوشيال ميديا

طلبة الثانوية العامة - أرشيفية

بعد تسريب الامتحانات.. "شاومينج": حان وقت تغيير منظومة التعليم

مصطفى المغربي 05 يونيو 2016 12:12

أعلنت صفحة "شاو مينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أسباب تسريب امتحانات الثانوية العامة النظام الحديث للعام الدراسى 2015،2016.

 

وذكرت الصفحة: "امتحان الدين كان الدرس التاني للوزارة، شاومينج بدأ ورسم الطريق لكل طالب مصري، شاومينج بيطلع وقت ما الوزارة تبيع أحلامه وتتاجر بيها".

 

وتابعت: "جه الوقت اللي لازم تتغير المنظومة الفاشلة، جه الوقت اللي لازم يقف اللعب بأحلام الطلبة، باختصار هدفي الاهتمام كل الاهتمام بالمدرس بما لديه من حقوق وامتيازات وعليه من واجبات".

 

وأضافت: "إلغاء التصنيف الطبقي للكليات بإلغاء التنسيق وتفعيل امتحانات القدرات، تطوير المناهج لرقمية وإلغاء الاعتماد ع الورق ويشمل ذلك الامتحانات كافةً، إثبات قدرات العقلية المصرية (y)، أوعدكم كلكم بإني هختفي تمامًا للأبد".

 

وواصلت: "على الوزارة أن تدرك أنها لو تساهلت مع ابنائها واحتضنتهم واستوعبتهم لرأت أجيال من علماء ومهندسين وأطباء، إن لم يأتوا الآن فلن يأتوا بعد ذلك، وبكره تفتكروا كلامي".

 

وأوضحت: "جربوا الموضوع ولو سنة واحدة، وشوفوا بقى لو كل واحد دخل برغبته دون إجبار التنسيق أو التقيد بدرجات، وانتظروا السنة التي تليها، وطابق نسبة النجاح والسقوط في الكليات هل ستقل حقاً أو ستزداد، وساعتها مش هايكون لشاومينج دور، لأن فكرته هتكون انتهت، هكذا يجب أن تحل الأزمات".

وتمكنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، من نشر امتحان اللغة العربية بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.

 

كما قررت وزراة التربية والتعليم إلغاء مادة التربية الدينية في الثانوية العامة للنظام الحديث بعد تسريبه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان