رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استعدادات وزارة الداخلية لمواجهة الكثافة المرورية في شهر رمضان

استعدادات وزارة الداخلية لمواجهة الكثافة المرورية في شهر رمضان

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

استعدادات وزارة الداخلية لمواجهة الكثافة المرورية في شهر رمضان

غادة بريك 05 يونيو 2016 11:43

أعلنت وزارة الداخلية عن اعدادها خطة أمنية لمواجهة الكثافة المرورية وتسيير الحركة المرورية خلال شهر رمضان.


وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الأحد: "في إطار تنفيذ سياسة وزارة الداخلية لإستنفار كافة الجهود الأمنية خاصةً فى ضوء قرب حلول شهر رمضان المعظم والسعى إلى الوصول لأفضل معدلات الآداء الأمنى لمواجهة كافة المشاكل المرورية وتسيير الحركة المرورية على كافة المحاور والميادين الرئيسية .. فقد قامت الإدارة العامة للمرور بوضع خطة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة والتيسير على المواطنين مستخدمى الطرق .. تمثلت فى الآتى".


وتابع البيان: "نشر وتكثيف وتنظيم الخدمات المرورية بمختلف الطرق والمحاور والميادين على مدار الـ24ساعة لتسيير حركة المرور والتعامل الفورى مع أى كثافات مرورية .. ومن خلال التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور والمزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة ".


وواصل: "تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية إحتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ من خلال الإتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق أرقام التليفونات (01221110000 / 24021233) ..  وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها على مدار 24 ساعة ".

 

وأضاف: "تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور بسيارات دفع رباع وأجهزة " رادار " حديثة ( ثابتة ، متحركة ) للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على الطرق والمحاور وأعلى طريق السويس وأعلى الطريق الزراعى ، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة وصد وضبط المخالفين، تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى السيارات متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة للحفاظ على أمن وسلامة مرتادى وقائدى المركبات ".


واختتم: "وتهيب الإدارة العامة للمرور بالسادة المواطنين مرتادى الطرق الإلتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم" .



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان