رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حافظ الميرازي يطالب رؤساء العالم العربي بحضور جنازة محمد علي كلاي

حافظ الميرازي يطالب رؤساء العالم العربي بحضور جنازة محمد علي كلاي

سوشيال ميديا

حافظ الميرازي

حافظ الميرازي يطالب رؤساء العالم العربي بحضور جنازة محمد علي كلاي

مصطفى المغربي 05 يونيو 2016 11:02

طالب الإعلامي حافظ الميرازي من رؤساء وملوك العالم العربي ضرورة حضور جنازة الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي كلاي، الذي وافته المنية صباح أمس السبت.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “هل سيحضر زعماء من العالم الإسلامي والعربي جنازة محمد علي يوم الجمعة المقبل في مسقط رأسه بمدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية؟ والتي سيخطب فيها الرئيس الأسبق بيل كلينتون".

 

وتابع: "إن صورهم في الجنازة فرصة إعلامية عالمية للمسلمين في تحسين صورتهم، فهو أعلى وأحب شخصية مسلمة في التاريخ الأمريكي، المفارقة أنه لو طبق الأمريكيون عليه معاييرنا الوطنية العربية فهو خائن يرفض التجنيد للحرب مع بلده وينتقد حربها علنًا، ومعاييرنا الدينية فهو مرتد عن عقيدته ويبشر لدينه، لكل منهما عقوبة الإعدام، وسط تهليل وتكبير مواطنيه وبني عقيدته الأصلية".

 

وأضاف: "يبدو أنه كان ضحية استخدامنا لأدوات حروب الجيل الرابع التي أفسدت شباب الستينيات في أمريكا، وجعلتهم يتظاهرون ضد قتل جيش بلادهم التكفيريين في فيتنام".

وتوفي صباح أمس السبت بطل الملاكمة العالمي السابق محمد علي كلاي، وكان مصدر قريب من عائلته قال مساء الجمعة الماضية إن محمد علي كان في حالة خطيرة جدًا بمستشفى فينيكس في ولاية أريزونا.

 

وحصل كلاي على ألقاب عديدة في مساره، وحصل على لقب بطولة العالم ثلاث مرات، آخرها عام 1978، وأعلن عام 1979 اعتزاله الملاكمة، ثم عدل عن قراره في العام التالي وواجه الملاكم لاري هولمس في محاولة لنيل لقب البطولة للمرة الرابعة، لكنه خسر المباراة التي تم إيقافها بناء على طلب مدرب محمد علي بعد الجولة العاشرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان