رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر نور الدين: لهذه اﻷسباب حوار السيسي لم يحقق المستوى المنشود

نادر نور الدين: لهذه اﻷسباب حوار السيسي لم يحقق المستوى المنشود

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين: لهذه اﻷسباب حوار السيسي لم يحقق المستوى المنشود

مصطفى المغربي 04 يونيو 2016 11:57

رأى نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة مع الإعلامي أسامة كمال لم يحقق المستوى المنشود منه.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على مقوع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خطاب الرئيس، لازلت على يقين بأن الرجال حول الرئيس دون المستوى، وبالتالي وعلى الرغم من قبول خطابه بالأمس بشكل عام إلا أنه لم يكن على المستوى الممتاز المرجو من حديث لرئيس الجمهورية لشعبه للأسباب الآتية".

 

وتابع: "لم يحدثنا الرئيس عن خططه المستقبلية للنهوض بالاقتصاد المصري وزيادة دخل المصريين وتحسين قيمه الجنيه، ولم يحدثنا الرئيس عن طموحاته للتنمية الصناعية وخططه في فتح المصانع المغلقة والتي وصلت إلى ستة آلاف مصنع وأن تحسين إنتاج الكهرباء والغاز سيعملان على إنجاز هذا الأمر سريعًا وبالتالي ننتظر انفراجه صناعية تصديرية وتراجع البطالة والفقر".

 

وأضاف: "لم يحدثنا الرئيس عن مستقبل الغلاء ويطمئن الشعب المصري بسيطرة الدولة على الأسواق وعلى مقدرات الشعب المصري وأن المشاريع الإنتاجية الزراعية وخط الإمداد والتموين واضحة تمامًا لدى الدولة وأن جشع التجار لن يفيدهم أو أن يطالب الشعب بمقاطعة سلع التجار الجشعين ليشعر الشعب أن الرئيس معهم ويشعر بآلامه وأنه لن يترك المستغلين والجشعين يمتصون دماء الشعب".

 

وواصل: "لم يتحدث الرئيس عن الشباب المحبوس بأبوية وكيف أنه كأب ورب أسرة يشعر تمامًا بآلام الأباء والأمهات المحبوسة أبنائهم وأنه يقدر دور الأم في أسرته لو غاب عنها ولدها لشهور وأيام وضاع مستقبلة التعليمي وأنه حريص على الإفراج القريب عنهم وإجراء حوار معهم ليتعرفوا على حقيقة الأوضاع وأن الدولة بشبابها قبل كل شئ، وإنما كان قوله بمراجعتة لقائمة المحبوسين ثلاث مرات من قبل تعني أن الرئيس كان يوافق على استمرار حبسهم في كل مرة وبالتالي ظهر الرئيس بالمظهر العسكري الخشن الصارم ولم يعطينا مظهر السادات حين يتكلم عن الأبناء المغرر بهم والمخدوعين".

 

وذكر: "لم يخاطب الفلاحين ووعدهم بخطط تنمية ولا أن استصلاح الأراضي لن يتسبب في تراجع دخولهم وأن خطط تنمية الريف والفقراء نصب عيني الرئيس شخصيا وأنه حريص على عودة الزراعة مهنة مربحة، لم يحدث شعبه في أكثر همومه وقلقله وهو سد النهضة ومستقبل أمن المياه في مصر والبدائل المتوفرة ومايعكف عليه العلماء حاليًا من تدبير موارد جديدة للمياه ولا مستقبل الحوار مع إثيوبيا وهل هي دولة صديقة أم عدو مكين ينفذ مخططات شريرة للآخرين".

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارًا تلفزيونيًا أمس الجمعة، مع الإعلامي أسامة كمال بمناسبة مرور عامين على توليه مهام منصبه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان