رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبرز مواقف محمد علي كلاي.. خسر بطولة العالم لرفضه حرب فيتنام

أبرز مواقف محمد علي كلاي.. خسر بطولة العالم لرفضه حرب فيتنام

سوشيال ميديا

محمد علي كلاي

أبرز مواقف محمد علي كلاي.. خسر بطولة العالم لرفضه حرب فيتنام

مصطفى المغربي 04 يونيو 2016 11:39

نشرت صفحة "المحترفين المصريين" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشور بعنوان "أبرز مواقف الملاكم العالمي محمد علي كلاي".

 

وذكرت الصفحة: "في ليلة وفاة الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي، أعظم المواقف لمحمد على كلاي، معارضة خوض الحرب مع الجيش الأمريكي ضد فيتنام، قائلاً لا يمكنني خوض حرب تقضي على حياة آخرين، إننا كمسلمين لا نخوض الحروب إلا إن كانت في سبيل الله ورسوله، وحينها تم سحب لقب بطولة العالم منه وإيقافة عن الملاكمة 3 سنوات وهو بسن 25 عام أفضل فترة لأي لاعب".

 

وتابعت: "صراع أيرني تيريل.. بعد اعتناق محمد علي الإسلام وفي المواجهة المنتظرة قبل المباراة رفض اللاعب مناداة اللاعب باسمه محمد علي واستمر اللاعب برفض نطق اسمه واستمر في استفزاز اللاعب حتى إنه بحديث تليفزيوني قام بغناء أغنية باسمه القديم كاسياس كلاي واستهزائة بتغير اسمه وعندها قال محمد علي سأجعلك تنطق اسمي الحقيقى بالحلبة، وألحق محمد علي به هزيمة ساحقة وظل طوال اللقاء مناديًا ما هو اسمي حتى الإعلام قام بتصوير شكل اللاعب بأنه بلا قلب لما فعله باللاعب، بعد المباراة قال لقد كان الأمر جدي فأنا مسلم واسمي محمد علي وهو استمر في استفزازي فأنا لا أمزح في الدين ومن بعدها العالم كله أصبح ينادية بمحمد علي".

 

وأضافت: “نجمه هوليود.. هي نجمة بممر هوليود كأعظم تكريم لأي شخص بالتاريخ (عبارة عن ممر يضاف لأعظم الشخصيات المؤثرة في هوليود والتاريخ بتكريمه بنجمه بهذا الممر) لكن رفض اللاعب وضع النجمة الخاصة به بالأرض حتى لا يدوس الناس على اسم محمد أشرف الأنبياء وفعلاً تم طلبه بوضع نجمة محمد على كلاي بالحائط وهي الوحيدة بين النجوم بالحائط".

 

واختتمت: "صنف محمد علي كأفضل رياضي بالقرن العشرين، رحم الله الأسطورة محمد علي".

وتوفي صباح اليوم بطل الملاكمة العالمي السابق محمد علي كلاي، وكان مصدر قريب من عائلته قال مساء أمس الجمعة إن محمد علي كان في حالة خطيرة جدًا بمستشفى فينيكس في ولاية أريزونا.

 

وحصل كلاي على ألقاب عديدة في مساره، وحصل على لقب بطولة العالم ثلاث مرات، آخرها عام 1978، وأعلن عام 1979 اعتزاله الملاكمة، ثم عدل عن قراره في العام التالي وواجه الملاكم لاري هولمس في محاولة لنيل لقب البطولة للمرة الرابعة، لكنه خسر المباراة التي تم إيقافها بناء على طلب مدرب محمد علي بعد الجولة العاشرة.

 

وفي عام 1967م وفي قمة انتصارات محمد علي كلاي في عالم الملاكمة كانت الولايات المتحدة تستعد للحرب في فيتنام، ورفض محمد علي كلاي المشاركة مع جيش الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الحرب وتم سحب اللقب منه بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية أثناء حرب فيتنام اعتراضًا منه على الحرب.

 

وأحيل محمد علي كلاي إلى السجن وتم إلغاء رخصة الملاكمة وتجريده من بطولة العالم فى الملاكمة، ولكن بعد 4 سنوات ألغت المحكمة العليا قرار إدانته بسبب رفضه المشاركة فى حرب الولايات المتحدة الأمريكية على فيتنام. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان