رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السوشيال ميديا في أسبوع.. تندد بمحاكمة نقيب الصحفيين وهشام جنينة

السوشيال ميديا في أسبوع.. تندد بمحاكمة نقيب الصحفيين وهشام جنينة

سوشيال ميديا

هشام جنينة ويحيى قلاش

السوشيال ميديا في أسبوع.. تندد بمحاكمة نقيب الصحفيين وهشام جنينة

مصطفى المغربي 03 يونيو 2016 15:04

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي،"الاعتداء على مواطن مصري بالكويت"، "التحقيق مع مجلس نقابة الصحفيين"، "محاكمة هشام جنينة"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

الاعتداء على مواطن مصري بالكويت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي مقطع فيديو لشخص كويتي يعتدي بالضرب على مواطن مصري بعد تجريده من ملابسه.

 

وأثارت الواقعة غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، منددين بطريقة معاملة المصريين في الخارج.

لمعرفة تعليقات النشطاء بعد الاعتداء على مواطن بالكويت اضغط هنــا

 

مشاجرة شوبير والطيب

تشاجر الكابتن أحمد شوبير على الهواء مباشرة مع المعلق الرياضي أحمد الطيب.

 

وجاء الاعتداء أثناء حلقة برنامج العاشرة مساءً السبت الماضي على قناة دريم حيث اضطر الإعلامي وائل الإبراشي الخروج لفاصل بعد قيام شوبير بإلقاء كوب ماء والقيام لضرب أحمد الطيب.

لمعرفة أراء النشطاء بعد مشاجرة شوبير والطيب اضغط هنــا

 

لمشاهدة أبرز الكوميك الساخرة من مشاجرة شوبير والطيب اضغط هنــا

 

التحقيق مع مجلس نقابة الصحفيين

رفض نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وخالد البلشي، وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، دفع الكفالة المقررة من نيابة وسط القاهرة بقرار إخلاء سبيلهم 10 آلاف جنيه، بعد انتهاء التحقيقات معهم لمدة 13 ساعة في واقعة القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

 

وأمرت نيابة وسط القاهرة، فجر الإثنين الماضي، بإخلاء سبيلهم بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، في القضية رقم 515 لسنة 2016.

 

ووجهت لهم نيابة وسط القاهرة تهم نشر أخبار كاذبة حول اقتحام النقابة خلال اﻹدلاء بتصريحات صحفية، وإيواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا المطلوبين للعدالة بمقر النقابة، وذلك عقب الاستماع إلى أقوالهم.

 

وتضامن عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا مع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مؤكدين رفضهم التحقيق معهم بتهمة نشر أخبار كاذبة.

لمعرفة أراء المشاهير بعد التحقيق مع مجلس "الصحفيين" اضغط هنــا

 

أزمة دبلوماسية بين مصر وإفريقيا

تقدمت إيفون خاماتي رئيسة اللجنة الفنية بـ "هيئة الدبلوماسيين الإفريقيين " Africa Diplomatic Corps بنيروبي بمذكرة رسمية بتاريخ 29 مايو الماضي تحت عنوان "سوء سلوك مصر أثناء الدورة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة" التي أُقيمت مؤخرًا بكينيا، بحسب موقع omojuwa المَعْنيّ بالشأن الإفريقي.

 

المذكرة موجهة إلى بعض المسؤولين الأفارقة أبرزهم السفير كيليبرت نكوماني رئيس هيئة الدبلوماسيين الإفريقيين، وتتهم المذكرة مسؤولًا مصريًا بوصف ممثلي وفود إفريقية خلال فعاليات الدورة الثانية بالكلاب والعبيد.

 

وعلى خلفية ذلك استنكرت وزارة الخارجية تقديم مذكرة ضد مصر، كما كلفت السفارة المصرية في نيروبي بتوجيه مذكرة شديدة اللهجة إلى مجلس السفراء الأفارقة.

لمعرفة تعليق وزارة الخارجية على اﻷزمة بين مصر وإفريقيا اضغط هنــا

 

محاكمة هشام جنينة

أحالت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، أمس الخميس، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للمحاكمة العاجلة أمام الجنح.

 

جاء ذلك بعد رفضه دفع كفالة فرضتها "النيابة" عليه بعشرة آلاف جنيه، في اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في البلاد".

 

واستنكر مشاهير ورواد السوشيال ميديا إحالة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق للمحاكمة.

لمعرفة أراء المشاهير بعد إحالة هشام جنينة للمحاكمة اضغط هنــا

 

لمعرفة أراء النشطاء بعد إحالة هشام جنينة للمحاكمة اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان