رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على موقف مشاهير السوشيال ميديا من "محاكمة جنينة"

تعرف على موقف مشاهير السوشيال ميديا من محاكمة جنينة

سوشيال ميديا

هشام جنينة

تعرف على موقف مشاهير السوشيال ميديا من "محاكمة جنينة"

عبدالله بدير 02 يونيو 2016 19:54

علّق مشاهير السوشيال ميديا "فيس بوك وتويتر"، على إحالة هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق للمحاكمة العاجلة أمام الجنح.

 

وقال الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: "الاتهام نفسه مضحك، بالغ في تقدير حجم الفساد، زكريا عزمي وحبيب العادلي وووو، على فكرة حبيب العادلي لسه بيتحقق معاه بتهمة فساد 2 مليار جنيه وشويه، وبره السجن".


وأضاف: "مش محتاجين نتكلم كتير كلنا عارفين، التصالح مع الفاسدين شغال على قدم وساق، اتعودنا نقول جدع على الشباب اللي بيتسجن عشان رأيه وموقفه، هشام جنينة جدع جدًا، ومن جيل أقدم".



وأضاف الصحفي أحمد جمال زيادة: "هشام جنينة رفض يدفع كفالة 10 آلاف جنيه كفالة إخلاء سبيله، وحذر من إن حد يحاول يدفع الكفالة، وخالد البلشي ويحي قلاش وجمال عبد الرحيم رفضوا يدفعوا الكفالة، واتدفعت من غير علمهم".

 


وأضاف: "وسناء سيف رفضت تعمل استئناف على حكم حبسها، وقالت لوكيل النيابة إنها مش معترفة بالتحقيق ولا بمنظومة العدالة اللي بتاخد أوامرها من السلطة التنفيذية، الكفالة اتاوة عشان النظام يستمر، لا عدل في دولة السيسي".



واستنكر المحامي طارق العوضي، قائلًا: "مطلوب تدخل المجلس الأعلى للقضاء قبل فوات الأوان، وأتمنى ألا يكون قد فات بالفعل".



وقال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق: "فى أسبوع  يقدم رئيس جهاز رقابي مستقل ونقيب الصحفيين إلى المحاكمة الجنائية، هل أصبحنا أعداء أنفسنا أم أننا مازلنا في انتظار من يتأمر علينا؟".



وأضاف محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي: "تُحصن الأوطان بالعدل قبل أن تُحصن بحاملات الطائرات، ‏هشام جنينة".‬



 

وقال الكاتب الصحفي جمال الجمل: "درس جنينة، هناك رسالة واضحة من طريقة التعامل مع المستشار هشام جنينة، ومن قبله طريقة مواجهة تظاهرات الأرض، ومن بعده خطة تصفية نقابة الصحفيية، الرسالة سطورها كثيرة".


وأضاف: "لكن الدرس الأول والأهم فيها يقول، إذا كانت لديك ضربة ضد نظام العناد والفساد والغباوة، فلا تؤجلها للغد، لا تراهن على الحكمة، ولا تفكر في النصح والإصلاح، فإن هذا النظام ينتحر، ومهمتنا أن نساعده في السفر السريع إلى الجحيم، ‫‏يغور الأغبياء‬".



وأحالت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، اليوم الخميس، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للمحاكمة العاجلة أمام الجنح.


جاء ذلك بعد رفضه دفع كفالة فرضتها "النيابة" عليه بعشرة آلاف جنيه، في اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في البلاد".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان