رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خالد علي: هذا ما قاله "هشام جنينة" خلال التحقيق معه

خالد علي: هذا ما قاله هشام جنينة خلال التحقيق معه

سوشيال ميديا

خالد علي

خالد علي: هذا ما قاله "هشام جنينة" خلال التحقيق معه

عبدالله بدير 02 يونيو 2016 16:47

كشف المحامي الحقوقي خالد، تفاصيل إحالة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق للمحاكمة العاجلة أمام الجنح.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نيابة أمن الدولة تقرر إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة بكفالة عشرة آلاف جنيه بعد انتهاء التحقيقات معه بزعم نشره وبثه أخبار وإشاعات كاذبة".


وأضاف: "والمستشار هشام جنينة يقرر الامتناع عن سداد الكفالة لأنه لم يتأخر عن حضور أي تحقيق طلب إليه، وله موطن ومحل إقامة معلومين منذ أن كان ضابطًا بالشرطة ثم قاضيًا ثم رئيسًا لأرفع جهاز رقابى بمصر".


وتابع: "وأن التحقيق معه يستند إلى تهم وأسانيد كيدية وسياسية للنيل منه ومن كفاحه ضد الفساد، وكشفه للرأى العام، وأن ما قام به من عمل أثناء توليه رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات هو وسام على صدره يدفعه لتحمل أى ثمن حتى لو كان حريته دفاعا عن هذا الوطن وعن ماله العام".


وواصل: "وبعد أن أخطرنا النيابة بقرار المستشار هشام جنينة، النيابة أخطرتنا بأنها ستحيل المستشار هشام جنينة للمحاكمة أمام محكمة الجنح وستعلنه الآن بالقرار".




وأحالت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، اليوم الخميس، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للمحاكمة العاجلة أمام الجنح.


جاء ذلك بعد رفضه دفع كفالة فرضتها "النيابة" عليه بعشرة آلاف جنيه، في اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في البلاد".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان