رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

معتز بالله عبد الفتاح: "ميسترال" تجعل مصر الأقوى بحريًا في الشرق الأوسط

معتز بالله عبد الفتاح: ميسترال تجعل مصر الأقوى بحريًا في الشرق الأوسط

سوشيال ميديا

معتز بالله عبد الفتاح

معتز بالله عبد الفتاح: "ميسترال" تجعل مصر الأقوى بحريًا في الشرق الأوسط

غادة بريك 02 يونيو 2016 15:17

رأى الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن امتلاك مصر لحاملة الطائرات المروحية الجديدة "الميسترال"، يجعلها الأقوى بحريًا في الشرق الأوسط.


وأضاف عبد الفتاح في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الميسترال لها ثلاث دلالات: تصبح مصر القوة البحرية التقليدية الأقوى في الشرق الاوسط ( مع استبعاد الدولة ذات القوة النووية العسكرية.. إسرائيل).


وتابع: "ثانيًا، تمتلك مصر المرونة الكافية للدمج بين القوة البحرية والجوية والبرية الكافية لأن تمارس حق الدفاع الشرعي عن النفس حال تهديد أمنها الحدودي أو المائي أو غيرها من المصالح الحيوية للدولة".


وواصل: "ثالثًا، بقدر ما ننجح في بناء الإقتصاد والبنية التحتية للدولة، لا بد أن نتأكد أننا نملك من أدوات الردع بما يجعل غيرنا يعلم أننا ذو بأس شديد. يا رب احم مصر وشعب مصر وجيش مصر".


وتسلِّم فرنسا، اليوم الخميس، مصر إحدى سفينتي ميسترال الحربيتين اللتين اشترتهما بعد إلغاء عقد بيعهما لروسيا، واللتين تم توقيع العقد الخاص بهما في أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان