رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حمدين صباحي: لا أقبل التشهير بـ "نجيدة" وإن اختلفت معه

حمدين صباحي: لا أقبل التشهير بـ نجيدة وإن اختلفت معه

سوشيال ميديا

حمدين صباحي

حمدين صباحي: لا أقبل التشهير بـ "نجيدة" وإن اختلفت معه

غادة بريك 01 يونيو 2016 11:05

انتقد حمدين صباحي، رئيس حزب الكرامة ومؤسس التيار الشعبي المصري، الهجوم على المحامي طارق نجيدة، عضو الحزب، بسبب دفعه الكفالة الخاصة بأعضاء مجلس نقابة الصحفيين.


وقال صباحي في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل خلاف أو نقد أو إدانة سياسية لموقف أخي وصديقي طارق نجيدة بسبب دفع الكفالات هو حق أصيل يتقبله الرجل ونتقبله باحترام .وكل اتهام أو وتطاول عليه يتجاوز حق الخلاف إلى باطل التشهير ، يلزمنا بواجب الدفاع عنه حتى لو ترفع هو عن الرد ".


وتابع: "تحمل طارق نجيدة بنبله الإنساني والتزامه المهني، وعلى حساب صورته و التزامه السياسي والحزبي فاتورة باهظة تقبلها راضيًا، وتعفف عن رد اتهامات باطلة نثرها البعض بلا وازع من ضمير ".


وواصل: "طارق نجيدة مثلنا جميعًا يخطئ ويصيب في تقديره السياسي، لكنه رجل نبيل لا يحركه إلا ضميره وقناعته ولا يملي عليه أحد دورًا ولا يحركه إلا حسه بالواجب .ونزاهته الشخصية والمهنية والسياسية محل احترام كل من عرفوه طوال سنوات ويشرفني أننى واحد من أصدقاء العمر الذين يعتزون به و يحرصون عليه و يختلفون معه أحيانًا و يخطئونه في بعض مواقفه ، كما هو الحال الآن، لكننا لا نقبل التطاول عليه ولن نتهاون في واجب رد غيبته وصد السنة السوء عنه .داعين الله أن يهدي العقول إلى نعمة الخلاف دون اقتتال ، وأن يحصن النفوس بفضيلة الإنصاف ".


وأكد طارق نجيدة المحامي بالنقض والدستورية العليا أنه دفع الكفالة لنقيب الصحفيين وزملائه بصفة شخصية ودون تنسيق مع أحد.


ورفض نقيب الصحفيين يحيي قلاش في وقت سابق، و كلًا من خالد البلشي، وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، دفع الكفالة المقررة من نيابة وسط القاهرة بقرار إخلاء سبيلهم 10 آلاف جنيه، بعد انتهاء التحقيقات معهم لمدة 13 ساعة في واقعة القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

 

يذكر أن نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول، قررت إحالة كل من يحيى قلاش ، وخالد البلشي ، وجمال عبد الرحيم، للمحاكمة العاجلة أمام جنح قصر النيل، مع إخلاء سبيلهم على ذمة القضية وإعلانهم بعقد أولى جلسات المحاكمة السبت المقبل.


ويواجه نقيب الصحفيين وعضوا المجلس، ارتكاب جرائم التستر على متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم، وهما كل من عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي محمود السقا، ونشر أخبار كاذبة حول اقتحام مقر نقابة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان