رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال الجمل يطالب الكرامة والتيار الشعبي برفض استقالة "نجيدة"

جمال الجمل يطالب الكرامة والتيار الشعبي برفض استقالة نجيدة

سوشيال ميديا

جمال الجمل

جمال الجمل يطالب الكرامة والتيار الشعبي برفض استقالة "نجيدة"

غادة بريك 01 يونيو 2016 09:38

طالب الكاتب الصحفي جمال الجمل، برفض استقالة المحامي طارق نجيدة، من حزب الكرامة وحركة التيار الشعبي، التي قدمها بعد دفعه الكفالة الخاصة بأعضاء مجلس نقابة الصحفيين.


وقال الجمل في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أخي طارق نجيدة: اسحب استقالتك فوراً، أخوتي في الكرامة والتيار الشعبي: ارفضوا استقالة المخلص المحترم طارق نجيدة، السياسة في أحد تعريفاتها الأساسية هي مشروع لإدارة الاختلافات على أرض مشتركة، المهم ألا نخلي مواقعنا، ولا نتفرق في مسيرة النضال، الوطن يحتاج الجميع ويتسع لكل الخلافات، مادامت في الوطن وليست عليه".


وأكد طارق نجيدة المحامي بالنقض والدستورية العليا أنه دفع الكفالة لنقيب الصحفيين وزملائه بصفة شخصية ودون تنسيق مع أحد.


ورفض نقيب الصحفيين يحيي قلاش في وقت سابق، و كلًا من خالد البلشي، وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، دفع الكفالة المقررة من نيابة وسط القاهرة بقرار إخلاء سبيلهم 10 آلاف جنيه، بعد انتهاء التحقيقات معهم لمدة 13 ساعة في واقعة القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.


يذكر أن نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول، قررت إحالة كل من يحيى قلاش ، وخالد البلشي ، وجمال عبد الرحيم، للمحاكمة العاجلة أمام جنح قصر النيل، مع إخلاء سبيلهم على ذمة القضية وإعلانهم بعقد أولى جلسات المحاكمة السبت المقبل.


ويواجه نقيب الصحفيين وعضوا المجلس، ارتكاب جرائم التستر على متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم، وهما كل من عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي محمود السقا، ونشر أخبار كاذبة حول اقتحام مقر نقابة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان