رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد داوود: اللي مش عاجبه دفع كفالة "الصحفيين" يروح يتحبس بدالهم

خالد داوود: اللي مش عاجبه دفع كفالة الصحفيين يروح يتحبس بدالهم

سوشيال ميديا

خالد داوود

خالد داوود: اللي مش عاجبه دفع كفالة "الصحفيين" يروح يتحبس بدالهم

غادة بريك 31 مايو 2016 17:36

دافع الكاتب الصحفي خالد داود، والقيادي بحزب الدستور، عن المحامي طارق نجيدة، بعد تعرضه للهجوم بسبب دفعه الكفالة الخاصة بأعضاء مجلس نقابة الصحفيين.


وقال داوود في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأستاذ طارق نجيدة من أكثر الشخصيات الوطنية المحترمة التي تعاملت معها على مدى سنوات، وعندما قام بدفع الكفالة أمس للسيد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، والزميلين خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، فإنه كان يقوم بدوره المهني كمحامي، ولم يكن للأمر أية علاقة لا بالتيار الشعبي الذي ينتمي له أو لحزب الكرامة او أية أبعاد سياسية".


وتابع: "أرجو من البعض أن يتوقف عن محاولة الصيد في الماء العكر، وتجاهل القضية الأصلية والمتمثلة في جريمة اقتحام مقر النقابة علي يد وزارة الداخلية، وتجاوز كل الخطوط الحمراء باحتجاز السيد نقيب وتقديمه مع اثنين من أعضاء مجلس النقابة للمحاكمة في انحياز واضح من النائب العام لموقف الداخلية".

 

وواصل: "واللي كان عنده بديل غير دفع الكفالة لخروج السيد النقيب والبلشي وعبد الرحيم من الحبس، كان يتقدم به او يروح يتحبس مكانهم. لنحتفظ بتماسكنا في مواجهة هذه الإستهانة الخطيرة بحرية الصحافة وتعامل النظام مع الجميع بكل استهتار ورعونة".


وأكد طارق نجيدة المحامي بالنقض والدستورية العليا أنه دفع الكفالة لنقيب الصحفيين وزملائه بصفة شخصية ودون تنسيق مع أحد.

 

ورفض نقيب الصحفيين يحيي قلاش في وقت سابق، و كلًا من خالد البلشي، وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، دفع الكفالة المقررة من نيابة وسط القاهرة بقرار إخلاء سبيلهم 10 آلاف جنيه، بعد انتهاء التحقيقات معهم لمدة 13 ساعة في واقعة القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.


يذكر أن نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول، قررت إحالة كل من يحيى قلاش ، وخالد البلشي ، وجمال عبد الرحيم، للمحاكمة العاجلة أمام جنح قصر النيل، مع إخلاء سبيلهم على ذمة القضية وإعلانهم بعقد أولى جلسات المحاكمة السبت المقبل.

ويواجه نقيب الصحفيين وعضوا المجلس، ارتكاب جرائم التستر على متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم، وهما كل من عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي محمود السقا، ونشر أخبار كاذبة حول اقتحام مقر نقابة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان