رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد النجار: محاكمة مجلس "الصحفيين" إساءة لصورة مصر

أحمد النجار: محاكمة مجلس الصحفيين إساءة لصورة مصر

سوشيال ميديا

أحمد السيد النجار

أحمد النجار: محاكمة مجلس "الصحفيين" إساءة لصورة مصر

غادة بريك 31 مايو 2016 10:37

انتقد أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إحالة أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، إلى المحاكمة  بتهمة نشر أخبار كاذبة وإيواء صحفيين داخل مقر النقابة.


وقال النجار في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قضى عمره المهني داعمًا ونصيرًا لكل زملاء المهنة ومنتصرًا للحق والحقيقة في مهنة عنوانها الحرية والحقيقة ومصلحة الوطن أرضًا وشعبًا ودولة، وكرمه الزملاء نقيبًا للصحفيين، وهاهو رمز مهنة الحرية ونقيبها حبيسًا في سابقة لم تشهدها مصر من قبل".


وتابع: "ما يحدث مع نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة يوجه إساءة بالغة لصورة الحريات في مصر. حرية نقيب الصحفيين وعضوي المجلس ضرورة لصورة وكرامة مصر قبل أن تكون حقًا لنقيب مهنة
الحريات وعضوي مجلسها".

وقررت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول، إحالة كل من يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وخالد البلشي، وكيل مجلس النقابة، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، للمحاكمة العاجلة أمام جنح قصر النيل، مع إخلاء سبيلهم على ذمة القضية وإعلانهم بـعقد أولى جلسات المحاكمة السبت المقبل.


ويواجه نقيب الصحفيين وعضوا المجلس، ارتكاب جرائم التستر على متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم، وهما كل من عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي محمود السقا، ونشر أخبار كاذبة حول اقتحام مقر نقابة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان