رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منى مينا عن قانون الخدمة المدنية: لا طلنا سماء ولا أرض

منى مينا عن قانون الخدمة المدنية: لا طلنا سماء ولا أرض

سوشيال ميديا

منى مينا

منى مينا عن قانون الخدمة المدنية: لا طلنا سماء ولا أرض

غادة بريك 29 مايو 2016 11:37

أكدت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، أن قانون الخدمة المدنية سيؤثر بشكل سلبي على قطاعات كبيرة في المجتمع، لا سيما الأطباء.


وقالت مينا في تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أهمية ما هو تأثير قانون الخدمة المدنية على الأطباء ؟ الحقيقة في كتير من الأطباء فاهمين خطأ إن قانون الخدمة المدنية لا ينطبق علينا طبقًا لتصريحات بعض المسئولين،  ولكن هذا الكلام غير صحيح".


وتابعت: "بالفعل تبعًا لقانون الخدمة المدنية تم حساب حوافزنا - إحنا و كل الزملاء من المهن الطبية المطبق عليهم قانون 14- على أساسي الراتب في 30-6-2015 . وستظل الحوافز ثابتة على تلك القيمة طبقًا للقانون حتى المعاش".


وواصلت: "ولكننا لم نتحول لأجر وظيفي و أجر مكمل .. وما زلنا بنظام أجر أساسي و حوافز، وبذلك لم تقر لنا أية علاوة في 1-7-2015 .. لأن العلاوة إقرت بقيمة 5% من الأجر الوظيفي (للعاملين المعاملين بنظام الأجر الوظيفي)..ونحن لم نتحول للأجر الوظيفي ... والدولة لم تقر علاوات على الأجر الأساسي .. يعني ماطلناش و لا سما و لا أرض!! وذلك حتى شهر 9-2015 حينما صدر قرار جمهوري بإقرار علاوة 10% من الأساسي للقطاعات التي لم تتحول لنظام الأجر الوظيفي.. وهذه العلاوة أقرت قبل أيام من وقفة حديقة الفسطاط التي نظمتها جميع النقابات المضار أعضائها من قانون الخدمة المدنية.. ولكن العلاوة التي أخذناها في شهر 9 لم تضاف للأساسي.. ولم ولن تنعكس على الحوافز التي تمثل أغلب الأجر. ‏لا لقانون السخرة المدنية".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان