رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سيف الدولة لـ"البابا تواضروس": قضية سيدة المنيا مصرية وليست مسيحية

سيف الدولة لـالبابا تواضروس: قضية سيدة المنيا مصرية وليست مسيحية

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة لـ"البابا تواضروس": قضية سيدة المنيا مصرية وليست مسيحية

عبدالله بدير 27 مايو 2016 15:31

انتقد محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، تصريح البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية، بأن الكنيسة لم تفوض أي شخص بتبني قضية سيدة الكرم بالمنيا، للتحدث باسم الكنيسة أو الدفاع عنها.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عفوا قداسة البابا، إن قضية أبو قرقاص هي قضية مصرية وليست قضية مسيحية، وكل المصريين مفوضين بنفس الدرجة، للدفاع عن ‫سيدة المنيا‬، ولا يجوز للكنيسة ان تعطي لنفسها حق الانفراد أو احتكار الدفاع عنها أو عن أي أخ مسيحي".


وأضاف: "كما لا يجوز للأزهر أو لأي جماعة إسلامية أن تدعي تحدثها باسم المسلمين، كما أنه ليس من حق الكيان الصهيوني المسمى بإسرائيل أن تدعي تمثيلها لكل يهود العالم، أو لإيران أن تعطي لنفسها حق التحدث باسم الشيعة العرب، او السعودية او لغيرها إدعاء تمثيلها للسنة".




وقال البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية،إن الكنيسة لم تفوض أي شخص بتبني قضية سيدة الكرم بالمنيا، للتحدث باسم الكنيسة أو الدفاع عنها.


وأضاف في بيانٍ له اليوم الجمعة، أن المسئول المفوض من الكنيسة فقط في هذا الشأن هو الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص.


وأصدر الأنبا مكاريوس، بيانًا، مساء الأربعاء، حول أحداث قرية الكرم التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين، أكد فيه صحة تجريد سيدة قبطية من ملابسها بالقرية والاعتداء عليها.


وكانت اشتباكات عنيفة، قد وقعت بين مسلمي وأقباط قرية الكرم بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، السبت الماضي، بسبب علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب قبطي، أسفرت عن إصابة شخصين وحرق واجهات 7 منازل ومخزن.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان